بلقيس فتحي طالبت الفنان عبد الله بالخير بـ 2 مليون درهم لهذا السبب

فن ومشاهير

تفاصيل خلاف عبد الله بالخير مع بلقيس فتحي الذي وصل إلى أروقة المحاكم

13 نيسان 2022 12:50

كشف الفنان الإماراتي عبد الله بالخير عن مقاضاة النجمة اليمنية بلقيس فتحي له قبل أعوام، جراء انتقاده غنائها في حفل افتتاح كأس آسيا عام 2019، الذي أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وروى النجم الخليجي الشهير تفاصيل خلافه مع النجمة اليمنية الشابة، أثناء استضافته في برنامج " مراحل" الذي يقدمه الإعلامي السعودي علي العلياني على شاشة قناة SBC.



خلاف عبد الله بالخير وبلقيس

قال عبد الله بالخير أن انتقاده لغناء بلقيس في حفل افتتاح كأس آسيا، جاء لاعتباره بـ أهل البلد أولى بـ افتتاح مثل هذا الحدث، وعندما أتى على ذكرها لم ينتقص من شأنها، فقط أشار إلى أنها يمنية الأصل وأن والدها هو الموسيقار اليمني أحمد فتحي، وأنها من المشاهير الممنوحين الجنسية الإماراتية.

وأوضح أنه فوجئ بعد ذلك بـ تقديم مالكة أغنية " دبلوماسي" شكوى ضده ومطالبتها بـ تعويض منه قدره مليوني درهم، إلا أن المحكمة رفضت طلبها وأغلقت القضية بـ اعتبار أنه لم يسء لشخصها أو لوالدها.

وأشار الفنان الإماراتي إلى أن ما أزعجه ومازال حتى اللحظة، هو غناء أي مطرب عربي لبلد غير بلده، بـ اعتباره أن الأمر سيكون مجرد ادعاء وخالٍ من الصدق، وعلق:" يزعجني أن يغني فنان لبلد غير بلده، سيقول ( بلادي)، هذا عكس المنطق وخال من الصدق، وأرى بـ أن على أي نجم في هذه الحالة تقديم العمل على سبيل الهدية".


صلح عبد الله بالخير وبلقيس

وأكد بالخير أن لامجال للصلح بينه وبين بلقيس فتحي، بـ اعتباره أن لاخلاف بينهما، خاصة بعدما فصل القضاء في تصريحاته التي اعتبرتها هي إساءة، وقال:" لا خلاف خاصة بعد ما أنا انتصرت، إذا كان هذا يعد نصر، وإنه بانت الحقيقة وهي عرفت خطأها، أنا ما عندي خلاف للصلح، القلب المسروح مادام بلادي عطتها كل شي، وما عندي خلاف وجاهز للصلح مع أي حد".

رد بلقيس على عبد الله بالخير

الجدير بـ الذكر أن بلقيس، ردت على تصريحات عبد الله بالخير حول هويتها وانتمائها الحقيقي في العام 2019، بـ التأكيد أولاً على احترامها لكل الآراء التي تأتي من الجمهور وزملائها الفنانين.

قبل أن ترفض تطرق أي شخص للحديث عن أصول والديها، مبينة أن جدها انتقل للعيش في الإمارات عام 1968، وحصل على الجنسية الإماراتية وأن والدتها من حملّة هذه الجنسية.

وأوضحت أنها ليست من الممنوحين للجنسية الإماراتية، بل استحقتها بعد ولادتها في الدولة، وأضافت حينها:" بـ النسبة لأي فعالية رسمية، اشارك بها بـ تكليف من ولاة الأمر، وهذا شرف لي، أما بـ النسبة للأشخاص المنزعجين من مشاركاتي، فليعملوا على أنفسهم وسيطلبوهم بعد ذلك".

النهضة نيوز