عقار السيلوسيبين الذي ينتج عن الفطر السحري يمكن أن يؤدي إلى تحسينات طويلة الأمد في علاج الاكتئاب

علوم

عقار السيلوسيبين الذي ينتج عن الفطر السحري يمكن أن يؤدي إلى تحسينات طويلة الأمد في علاج الاكتئاب

13 نيسان 2022 16:18

توصلت دراسة صغيرة إلى أن عقار السيلوسيبين الذي ينتج عن الفطر السحري يمكن أن يؤدي إلى تحسينات طويلة الأمد في شدة أعراض الاكتئاب.

عقار السيلوسيبين الذي ينتج عن الفطر السحري

نظرت الدراسة، التي أجرتها الكلية الملكية في لندن، في فحوصات الدماغ لـ 60 مشاركاً وتجمع بين تجربتين حيث تم إعطاء السيلوسيبين.

في التجربة الأولى، تلقى الجميع السيلوسيبين، وفي التجربة الثانية، تناول البعض السيلوسيبين والبعض الآخر تناول نوعاً مختلفاً من مضادات الاكتئاب، ونُشر البحث الذي تمت مراجعته من قبل العلماء يوم الاثنين في مجلة نيتشر الطبية.

وتقول الدراسة: "في كلتا التجربتين، كانت الاستجابة المضادة للاكتئاب للسيلوسيبين سريعة ومستمرة ومرتبطة بانخفاض في نمطية شبكة الدماغ بالرنين المغناطيسي الوظيفي، مما يشير إلى أن عمل السيلوسيبين المضاد للاكتئاب قد يعتمد على زيادة عامة في تكامل شبكة الدماغ"، وهذا يعني أن الشبكات الوظيفية للدماغ أصبحت أكثر ترابطاً وظيفياً ومرونة بعد العلاج بالسيلوسيبين.

علاج الاكتئاب بالفطر السحري

تُظهر الدراسة إمكانات علاج السيلوسيبين في علاج الاكتئاب، لكن الباحثين في الدراسة يقولون أن فوائده العلاجية ليست مفهومة جيداً بعد، ويجب على الشخص الذي يعاني من الاكتئاب عدم تناول هذا الدواء بنفسه.

أجريت التجربة جنباً إلى جنب مع العلاج مع أخصائيي الصحة العقلية، وفحوصات الدماغ.

يذكر أنه ليست هذه هي التجربة الأولى لتجربة السيلوسيبين، ووفقاً للدراسة، في الخمسة عشر عاماً الماضية، أبلغت ست تجارب سريرية منفصلة على الأقل عن تحسينات رائعة في أعراض الاكتئاب باستخدام علاج السيلوسيبين.

المصدر: يو إس أي توداي