أخبار

أنصار الله: نرفض بيان مجلس الأمن حول نقل السلطة في اليمن وهو محاولة لمصادرة حقوق الشعب اليمني

14 نيسان 2022 11:23

أعلنت حركة أنصار الله اليمنية، اليوم الخميس رفضها لبيان مجلس الأمن الدولي الذي رحب بانتقال السلطة في اليمن من الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى مجلس قيادة رئاسي، معتبرة أن البيان محاولة لمصادرة حقوق الشعب اليمني.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد قال عضو الوفد المفاوض والمكتب السياسي في جماعة "أنصار الله" عبد الملك العجري، عبر "تويتر": "ليس غريبا أن يرحب مجلس الامن بالنقل السعودي للسلطة من هادي لرشاد، فهو مستعد للترحيب بأي حاكم تنصبه الرياض لليمن حتى لو أنها نصبت مجنونا أو فاقدا للأهلية لرحبوا".

وأضاف: "الشرعية بنظرهم منذ عام 2011 أمر يقرره الخارج، والسعودية تحديدا، بصفتها الوصي الشرعي، ولا علاقة لها بإرادة اليمنيين".

واعتبر العجري بأن موقف مجلس الأمن الدولي "يحاول مصادرة حقوق الشعب اليمني السيادية، وتزييف إرادته، وازدراءه"، مؤكدا رفض أنصار الله بيان مجلس الأمن، بالقول: "هذا الموقف لن يقابل من شعبنا إلا بالاحتقار له ولأصحابه".

ولفت العجري إلى أن "شعبنا سيخوض مع جيشه ولجانه معركته الوطنية حتى يفرض شرعيته ويستعيد كامل حقوقه السيادية من كل من يعتقد أن له الحق في مصادرتها، كائنا من كان".

وكان مجلس الأمن الدولي، قد أعلن في وقت سابق تأييده لإعلان الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، نقل صلاحياته إلى مجلس قيادة رئاسي.

وقال أعضاء مجلس الأمن في بيان صحافي، إنهم "يأملون في أن يشكل نقل السلطة خطوة مهمة نحو الاستقرار وتسوية سياسية شاملة بقيادة يمنية ومملوكة لليمنيين تحت رعاية الأمم المتحدة، بعد هدنة 02 أبريل"، ودعوا جماعة الحوثيين إلى "الانخراط والعمل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة في جهوده لتحقيق وقف شامل لإطلاق النار والتفاوض على حل سياسي شامل".

ويذكر أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي كان قد أعلن الخميس الماضي، نقل السلطة في البلاد إلى مجلس قيادة رئاسي، إضافة إلى تفويضه بكامل صلاحياته وصلاحيات نائبه.

المصدر: روسيا اليوم