أخبار

الخارجية الروسية: منع بوريس جونسون وأبرز وزراء الحكومة البريطانية من دخول الأراضي الروسية

16 نيسان 2022 15:06

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، عن اتخاذ قرار يمنع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وعدد من أبرز وزراء الحكومة البريطانية من دخول الأراضي الروسية.

حيث أصدرت الخارجية الروسية بيانا جاء فيه: "فيما يتعلق بالأعمال العدائية غير المسبوقة للحكومة البريطانية، والتي شملت فرض عقوبات ضد كبار المسؤولين في روسيا، تم اتخاذ قرار بضم أعضاء بارزين في الحكومة البريطانية وعدد من الشخصيات السياسية في قائمة الحظر الروسية".

وبينت الوزارة في بيانها بأن "القائمة تتضمن أسماء بالرعايا البريطانيين الذين مُنعوا من دخول أراضي روسيا، ومن بينهم رئيس الوزراء بوريس جونسون، ووزيرة الخارجية إليزابيث تروس، ووزير الدفاع بن والاس".

وأشارت إلى أن القائمة تتضمن أيضا أسماء كل من نائب رئيس الوزراء ووزير العدل دومينيك راب ووزير المالية ريشي سوناك ووزيرة الداخلية بريتي باتيل.

ويذكر أن الدول الغربية اتخذت الكثير من الإجراءات ضد موسكو على خلفية العملية العسكرية الخاصة التي بدأتها القوات الروسية في أوكرانيا في 24 شباط الماضي، إلا أن بريطانيا كانت سباقة في المواقف المعادية لروسيا، حيف فرضت لندن عقوبات على أكثر من 1400 من الأفراد والشركات المرتبطة بروسيا، من بينها أكثر من 100 من الأثرياء الموالين لروسيا وأفراد عائلاتهم.

المصدر: وكالات