إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على اختبار التنفس الأول لفيروس كورونا

علوم

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على اختبار التنفس الأول لفيروس كورونا

17 نيسان 2022 15:21

يمكن للأشخاص الذين يشتبهون في أنهم قد يكونون مصابين بفيروس ث اكتشاف ذلك قريباً من خلال اختبار تنفس بسيط يقدم النتائج في غضون ثلاث دقائق.

اختبار التنفس للكشف عن فيروس كورونا

يوم الخميس، منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تصريح استخدام طارئ لجهاز يسمى جهاز تحليل النفَس لكوفيد-19، ويعطي الاختبار، الذي يجب أن يتم إجراؤه بواسطة عامل مدرب، درجة عالية من الدقة بينما لا تشغل مساحة أكثر من قطعة من الأمتعة المحمولة.

وقال جيف شورين، مدير مركز إدارة الغذاء والدواء للأجهزة والصحة الإشعاعية، في بيان صحفي للوكالة لإعلان الموافقة: "إذن اليوم هو مثال آخر على الابتكار السريع الذي يحدث مع الاختبارات التشخيصية لفيروس كوفيد-19، تواصل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية دعم تطوير اختبارات فيروس كوفيد-19 الجديدة بهدف تطوير التقنيات التي يمكن أن تساعد في معالجة الوباء الحالي ووضع الولايات المتحدة بشكل أفضل في حالة طوارئ الصحية العامة التالية".

يمكن للجهاز فحص 160 عينة يومياً ويمكن استخدامه في مواقع الاختبار المتنقلة والمستشفيات ومكاتب الأطباء، كما يمكن للشركة إنتاج حوالي 100 آلة أسبوعياً، ويستخدم الاختبار مقياس الطيف الكتلي للغاز "كروماتوغرافيا الغاز"، وهي تقنية تفصل وتحدد المخاليط الكيميائية، لاكتشاف وجود خمسة مركبات مرتبطة بفيروس كوفيد-19.

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية

تم تأكيد دقة الجهاز في دراسة كبيرة أجريت على ما يزيد قليلاً عن 2400 شخص، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من أعراض أو لا يعانون منها، وفي النهاية، تبين أن الاختبار يحتوي على حساسية 91.2٪ وخصوصية 99.3٪، وتم إجراء الاختبار أيضاً في دراسة متابعة ركزت على متحور أوميكرون.

وأكدت إدارة الغذاء والدواء أنه يجب تأكيد الاختبار الإيجابي من خلال طريقة اختبار أخرى، مثل اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل، وحذرت الوكالة من أن الاختبارات السلبية "يجب أن تؤخذ في الاعتبار في سياق تعرض المريض الأخير وتاريخه ووجود علامات وأعراض سريرية تتفق مع فيروس كوفيد-19، ولا ينبغي استخدامها كأساس وحيد للعلاج أو إدارة المريض، بما في ذلك قرارات مكافحة العدوى".

المصدر: Health Day