أخبار

إبراهيم رئيسي: الجيش الإيراني استطاع توظيف العقوبات بأفضل شكل وسيستهدف قلب العدو عند أدنى تحرك

18 نيسان 2022 12:10

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الإثنين، بأن الجيش الإيراني استطاع توظيف العقوبات بأفضل شكل ممكن، وبأنه سيستهدف قلب العدو عند أدنى تحرك ضد إيران.

وبحسب موقع الميادين، فقد أوضح رئيسي خلال كلمة ألقاها في مراسم العرض العسكري في طهران، بأن الجيش تمكّن من توظيف موضوع العقوبات بأفضل شكل ممكن، وحقق تقدماً كبيراً في مجال الصناعات الدفاعية.

ولفت إلى أن "اقتدار الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن يجعل الكيان الصهيوني يشعر بالهدوء والأمان"، مضيفا: "نقول للصهاينة: إذا كنتم تسعون إلى تطبيع العلاقات مع دول المنطقة، فلتعلموا أننا نرصدكم بدقة".

ووجه رئيسي رسالة إلى الإسرائيليين، قائلاً إنّ القوات المسلحة الإيرانية "ستستهدف قلب العدو ومركزه عند أدنى تحرك ضد الشعب الإيراني".

واعتبر الرئيس الإيراني بأن جاهزية جيش بلاده هي "رسالة أمل للأصدقاء وردع للأعداء"، مشيداً بدفاع الجيش عن مبادئ الثورة الإسلامية وقيمها.

وبين بأن الجيش "وقف إلى جانب الشعب في شتى المجالات، وهو منبثق من هذا الشعب، ويقدم له الخدمات"، مضيفاً: "جيشنا أصبح اليوم قوة مجهزة ومستعدة للدفاع عن حياض البلاد والنظام المقدس في إيران الإسلامية".

وتأتي كلمة الرئيس الإيراني خلال مراسم إحياء اليوم الوطني للجيش الإيراني، حيث أقيم عرض عسكري تضمن استعراض العديد من الأسلحة الجديدة المتعلقة بالدفاع الجوي وأنظمة الرادار والاستطلاع والحرب الالكترونية والطائرات المسيرة وأنواع مختلفة من الصواريخ وأنظمة التحكم في القيادة.

المصدر: الميادين