أخبار

لافروف: بدء مرحلة جديدة من العملية العسكرية في أوكرانيا وكييف لم تقدر بادرة حسن النية الروسية

19 نيسان 2022 13:18

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الثلاثاء، بأن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا قد بدأت مرحلة جديدة، متهما كييف بأنها لم تقم بتقدير بادرة حسن النية عندما سحبت القوات الروسية من ضواحي كييف.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أوضح لافروف في مقابلة مع القناة الهندية الأولى، بأن العملية الخاصة في أوكرانيا تهدف إلى تحرير جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، مضيفا أن العملية الخاصة في أوكرانيا بدأت الآن مرحلتها الجديدة.

ولفت الوزير الروسي إلى أن روسيا قامت كبادرة حسن نية بعد محادثات اسطنبول، بتغيير مواقع قواتها في أوكرانيا، لكن هذا لم يكن موضع تقدير في كييف.

وقال وزير الخارجية: "بما أنهم (الأوكرانيون) قدّموا للنظر ما يمكن أن يشكل أساسا للاتفاقية، قمنا، كبادرة حسن نية، بتغيير مواقع (القوات الروسية) في منطقتي تشيرنيهيف وكييف، كبادرة حسن نية، لكن لم يتم تقديره، وبدلا من ذلك، تم خلق مشهد تمثيلي على الفور في بوتشا".

وكانت هيئة الأركان الأوكرانية قد رجحت اليوم، بدء هجوم القوات الروسية في دونباس شرق أوكرانيا، مؤكدة وجود إشارات تدل على ذلك.

ويذكر أن الجيش الروسي كان قد أعلن في 25 مارس/آذار الماضي، انتهاء المرحلة الأولى من عمليته العسكرية في أوكرانيا، مؤكدا أنه سيركز من الآن فصاعدا على التحرير الكامل لمنطقة دونباس في شرق أوكرانيا.

المصدر: روسيا اليوم