أخبار

الصين تؤكد مواصلة التعاون الاستراتيجي مع روسيا بغض النظر عن التقلبات الدولية

19 نيسان 2022 14:18

أكدت الصين اليوم الثلاثاء، مواصلة التعاون الاستراتيجي مع روسيا بغض النظر عن التقلبات الدولية، مبينة أن زيادة المبادلات التجارية بين البلدين دليل على قوة التعاون بينهما.

وبحسب موقع العين الإخباريى فقد أعلنت وزارة الخارجية الصينية في بيان إثر لقاء نائب وزير الخارجية الصيني له يو تشنغ، مع أندريه دينيسوف السفير الروسي في الصين، بأن بكين أبلغت موسكو بأنها ستواصل زيادة "التعاون الاستراتيجي" معها بصرف النظر عن تقلبات الوضع الدولي.

وأوضح البيان بأن "الزيادة التي تقترب من 30 في المئة في التجارة الصينية الروسية في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، تعتبر دليلا على القوة المتينة والأصيلة التي يتسم بها التعاون بين البلدين".

ولفت الموقع إلى أن موقف بكين من الحرب الروسية الأوكرانية سبب تدهورا في علاقاتها مع الغرب، إذ ترى بعض العواصم الأوروبية ظهور كتلة صينية روسية ضد الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وحلفائهم.

وكانت وزارة الخارجية الصينية، قد أعلنت في وقت سابق بأن بكين تعارض العقوبات الأحادية، وتواصل الاحترام المتبادل والتعاون مع روسيا، بعد أن رفضت قبل ذلك إطلاق مصطلح الغزو على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، معتبرة أنه مصطلح متحيز، كما لمحت إلى مسؤولية واشنطن عما يحدث، قائلا: "يجب على الولايات المتحدة أن تسأل نفسها من بدأ كل هذا".

المصدر: موقع العين الإخباري