أخبار

القوات الروسية تسيطر على مدينة ماريوبول والرئيس بوتين يوجه بمحاصرة آزوفستال وعدم اقتحامه

21 نيسان 2022 12:19

قام وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الخميس، بإبلاغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن تمكن القوات الروسية من السيطرة على مدينة ماريوبول، فيما وجه بوتين بمحاصرة مصنع آزوفستال وعدم اقتحامه.

حيث قام شويغو، بإبلاغ الرئيس بوتين، بسيطرة القوات الروسية على مدينة ماريوبول الأوكرانية، وبدوره هنأ بوتين الوزير شويغو على نجاح العملية في ماريوبول.

ووفق ما نقلته وكالة رويترز، فقد وجه بوتين بعدم اقتحام آخر معقل أوكراني متبق في مدينة ماريوبول بالقول: "لا حاجة لاقتحام المنطقة الصناعية في ماريوبول"، وأكد أن روسيا "تضمن عدم التعرض والتعامل باحترام مع القوات الأوكرانية التي تغادر منشأة أزوفستال"،

ومن جهته قال شويغو لبوتين إن مصنع الصلب مترامي الأطراف "آزوفستال" حيث تتحصن القوات الأوكرانية "مغلق بشكل آمن"، مضيفا أن بقية المدينة "تم تحريرها"، وهو ما أشاد به بوتين بأنه "نجاح".

وأضاف شويغو "ما زال هناك مقاتلون أوكرانيون في مصنع أزوفستال"، مضيفا أن "الوضع في ماريوبول هادئ ويسمح بعودة المدنيين"، مبينا استسلام 1478 من المقاتلين الأوكرانيين في ماريوبول، وإجلاء أكثر من 142 ألف مدني من المدينة.

وكانت روسيا قد وجهت في وقت سابق إنذارا جديدا إلى القوات الأوكرانية في ماريوبول، دعتهم فيه لإلقاء سلاحها بشكل فوري، مؤكدة أن القوات الأوكرانية داخل مصنع آزوف ستال تواجه وضعا كارثيا.

ويذكر أن قياديا في قوة مشاة البحرية الأوكرانية التي مازالت متحصنة في مصنع آزوفستال، آخر معاقل القوات الأوكرانية في مدينة ماريوبول، قد أكد في تسجيل مصور في وقت سابق بأنهم يواجهون ساعاتهم الأخيرة، مناشدا زعماء العالم لمساعدتهم.

المصدر: وكالات