أخبار

تنظيم داعش يتبنى الهجوم الذي استهدف مسجدا في مزار شريف شمال أفغانستان

21 نيسان 2022 17:03

تبنى تنظيم داعش الإرهابي اليوم الخميس، الهجوم الذي استهدف مسجدا في مزار شريف شمال أفغانستان، مبينا الأسلوب الذي نفذ به هجومه الدموي.

وبحسب موقع العين الإخباري، فقد أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي عبر تطبيق تليجرام، مسؤوليته عن هجوم استهدف مسجدا في مزار الشريف بشمال أفغانستان.

وأشار التنظيم في بيانه إلى أن عناصره تمكنوا من "إدخال حقيبة مفخخة" داخل المسجد وجرى تفجيرها بعد اكتظاظه.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت في وقت سابق، عن المتحدث باسم قائد طالبان في مزار الشريف محمد آصف وزيري، قوله: "لقد وقع انفجار بالمنطقة الثانية داخل مسجد أسفر عن سقوط أكثر من 20 قتيلا وجريحا".

ومن جهته بين ضياء زنداني المتحدث باسم السلطة الصحية في الإقليم بأن 11 شخصا قُتلوا وأصيب 32 آخرون في انفجار مزار الشريف.

كما لفت مسؤول آخر في قطاع الصحة بشمال أفغانستان إن 11 شخصا آخرين على الأقل سقطوا بين قتيل وجريح في تفجير آخر في مدينة قندوز الواقعة في شمال أفغانستان أيضا، دون وجود تفاصيل بعد عن مكان وسبب انفجار قندوز.

وكانت العاصمة الأفغانية كابول قد شهدت قبل أيام، عدة تفجيرات استهدفت عددا من المدارس بمنطقة تسكنها أغلبية من طائفة الهزارة الشيعية، أسفرت عن وقوع ما بين 20 إلى 25 قتيلا أغلبيتهم من الطلاب.

ويذكر أن أفغانستان تشهد العديد من التفجيرات التي خلفت مئات الضحايا والمصابين في الوقت الذي تحمل فيه حكومة طالبان تنظيم داعش المسؤولية عن هذه الأعمال الإرهابية.

المصدر: موقع العين الإخباري