تويتر يحظر الإعلانات التي تتعارض مع الإجماع العلمي بشأن تغير المناخ

منوعات

تويتر يحظر الإعلانات التي تتعارض مع الإجماع العلمي بشأن تغير المناخ

25 نيسان 2022 15:32

أعلنت الشركة في 22 نيسان أن تويتر يحظر على المعلنين عرض إعلانات "تتعارض مع الإجماع العلمي بشأن تغير المناخ".

تويتر تحظر إعلانات التي تتعارض مع تغير المناخ

قال اثنان من مسؤولي تويتر في منشور بالمدونة أن التضييق على مثل هذه الإعلانات يتوافق مع سياسة الشركة بشأن المحتوى غير اللائق، الذي يحظر الإعلانات التي تستخدم محتوى مضلل.

وقال شون بويل، مدير الاستدامة في تويتر، وكيسي جونود، مدير الاستدامة العالمية للشركة: "نعتقد أنه لا ينبغي تحقيق الدخل من إنكار المناخ على تويتر، وأن الإعلانات المضللة يجب ألا تنتقص من المحادثات المهمة حول أزمة المناخ".

وقد قيل أن النهج الجديد على علم من قبل "مصادر موثوقة"، والمصدر الوحيد الذي تم الاستشهاد به هو الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، وهي هيئة تابعة للأمم المتحدة، حيث جاء هذا الإعلان في يوم الأرض، وهو عطلة تهدف إلى تعزيز الوعي بالبيئة.

يشير تغير المناخ إلى التغير في درجات الحرارة والتغيرات الأخرى في الطقس بمرور الوقت، ووفقاً للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، ارتفعت درجات الحرارة العالمية بنحو 1.98 درجة فهرنهايت من 1901 إلى 2020، ويختلف العلماء وغيرهم ممن درسوا المناخ حول مدى تأثير البشر على المناخ المتغير.

ولقيت سياسة تويتر الجديدة دعماً من البعض وانتقادات من البعض الآخر، فعلى سبيل المثال، أطلق اتحاد العلماء المهتمين على هذه الخطوة "بشرى سارة".

وعلى الرغم من ذلك، فقد تساءل رايان ماوي، عالم الأرصاد الجوية، في إشارة إلى عدد التنبؤات الخاطئة عن تغير المناخ، عما إذا كان سيتم أيضاً حظر موضوعات "يوم القيامة" أو "المعلومات المخيفة".

غوغل وبينتريست تحظر هذه الإعلانات

فرضت غوغل و بينتريست سابقاً حظراً على محتوى معين، بما في ذلك المنشورات التي تشير إلى تغير المناخ على أنه خدعة أو عملية احتيال، وتأتي سياسة تويتر الجديدة في الوقت الذي تحاول فيه صد عرض استحواذ من الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، الذي قال أن هدفه في شراء الشركة وجعلها خاصة هو تحقيق إمكاناتها "لتكون منصة لحرية التعبير في جميع أنحاء العالم"، وقال في ذلك الوقت: "لدى تويتر إمكانات غير عادية، سأفتحه للجميع"، ولكن لم يعلق ماسك بعد على سياسة تغير المناخ.

يذكر أنه تم إطلاق موقع تويتر في عام 2006، ولم يكن في الأصل سوى تعديل بسيط للمشاركات، لكنه فرض رقابة متزايدة على المحتوى والإعلانات المتعلقة بمجموعة متنوعة من الموضوعات، بما في ذلك نجل الرئيس جو بايدن، هانتر بايدن ، والمخالفات الانتخابية، وعلم الأحياء.

المصدر: موقع NTD