أخبار

الزعيم الكوري الشمالي: سنسرع وتيرة تطوير الترسانة النووية ومهمتها في ردع الحرب ليست الوحيدة

26 نيسان 2022 10:01

أكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، بأن بلاده ستسرع وتيرة تطوير الترسانة النووية، مؤكدا أن مهمتها الأساسية في ردع الحرب ليست الوحيدة، وذلك خلال عرض عسكري تضمن عرض صواريخ باليستية عابرة للقارات وأسلحة أخرى.

حيث نقلت وكالة رويترز عن وكالة الأنباء المركزية الكورية اليوم الثلاثاء، قولها بأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أوضح بأن بلاده ستسرع وتيرة تطوير ترسانتها النووية.

ونقلت الوكالة عن كيم جونغ أون قوله "يجب أنت تكون القوة النووية للجمهورية جاهزة لمباشرة مهمتها المسؤولة وردعها الفريد في أي وقت".

وأضاف الزعيم الكوري الشمالي بأن المهمة الأساسية للقوة النووية لكوريا الشمالية هي ردع الحرب، لكن هذا قد لا يكون الاستخدام الوحيد إذا فرضت دول أخرى ظروفا غير مرغوب فيها.

وأشارت وكالة الأنباء المركزية الكورية بأن العرض جرى، أمس الاثنين، خلال الاحتفالات في الذكرى السنوية لتأسيس القوات المسلحة لكوريا الشمالية، وتضمن أكبر صواريخ كوريا الشمالية الباليستية العابرة للقارات هواسونغ-17، الذي تم اختباره لأول مرة الشهر الماضي.

ونشرت صحيفة "رودونغ سينمون" الكورية الشمالية صورا تظهر هواسونغ-17، وكذلك ما يبدو أنها صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت وصواريخ باليستية تطلَق من الغواصات، من بين أسلحة أخرى حملتها شاحنات ومركبات إطلاق طافت وسط حشود من المتفرجين والمشاركين الملوحين بالأعلام.

المصدر: وكالات