النجم المصري محمد صلاح يتربع على عرش هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لهذا الموسم

رياضة

النجم المصري محمد صلاح يتربع على عرش هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لهذا الموسم

26 نيسان 2022 12:37

اختتمت بالأمس منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

حيث تعادل كريستال بالاس مع ضيفه ليدز يونايتد ليدز يونايتد سلبا على ملعب "سيلهرست بارك".

ومع ختامها حافظ الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول على صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي برصيد 22 هدفا بفارق 5 أهداف مع منافسه الكوري الجنوبي سون هيونج مين لاعب فريق توتنهام، صاحب المركز الثاني برصيد 17 هدفا.

كما انفرد الدولي المصري محمد صلاح بصدارة مستر أسيست الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما استطاع الفرعون صناعة هدف ليفربول الأول ضد إيفرتون.

ونجح محمد صلاح في الوصول إلى صناعة الهدف رقم 13 في الدوري الإنجليزي الموسم الحالي لينفرد بالصدارة، بعدما تقاسمها مع زميله بالفريق ترينت ألسكندر أرنولد الذي تراجع للمركز الثاني في صدارة القائمة برصيد 12 هدفًا صنعهم مع الريدز الموسم الحالي بالبريميرليج.

ويأتي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي مانشستر يونايتد في المركز الثالث بجدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 16 هدفا متفوقا على ديوجو جوتا، مهاجم ليفربول، صاحب المركز الرابع برصيد 15 هدفا. 

يذكر أن النجم المصري محمد صلاح توج بلقب أفضل لاعب فى المباراة 13 مرة خلال الموسم الحالي، بفارق 2 عن أقرب منافسيه في الدوري الإنجليزي للموسم الحالي.

ويأتى فى المرتبة الثانية بقائمة أكثر اللاعبين الحاصلين على اللقب النجم الكوري الجنوبي هيونج مين سون جناح فريق توتنهام الذى توج بالجائزة 11 مرة حتى الآن.

وحل فى المرتبة الثالثة بالقائمة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي استطاع الفوز بجائزة "ملك المباراة" 9 مرات، بعدما تألق بشكل لافت مع مانشستر يونايتد خلال الموسم الحالي.

والجدير ذكره أن نادي مانشستر سيتي يتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم برصيد 80 نقطة بينما يأتي ليفربول وصيفا برصيد 79 نقطة .

النهضة نيوز _ بيروت