إيلون ماسك يعرض صورة لمحركات السفن الفضائية بقيمة ملايين الجنيهات على أرضية ستاربيس

منوعات

إيلون ماسك يعرض صورة لمحركات السفن الفضائية بقيمة ملايين الجنيهات على أرضية ستاربيس

27 نيسان 2022 13:55

قام إيلون ماسك بعرض صورة لمحركات للسفن الفضائية بقيمة ملايين الجنيهات موزعة على أرضية ستاربيس مثل، على سبيل المثال، عندما اشترى تويتر للتو وهو على وشك إطلاق العنان لعهد حرية التعبير، مهما كان ذلك يعني بالنسبة له، وهذا، بالطبع، جعل الناس يتحدثون، وكذلك حقيقة أن أسهم شركة تسلا انخفضت بعد الإعلان عن صفقة تويتر.

إيلون ماسك ينشر صورة محركات سفنه الفضائية

على جبهة سبيس إكس، ستسبب حيلة ماسك الأخيرة بالتأكيد بعض الضجة بين المتحمسين، فكم مرة يحصل المرء على فرصة لرؤية ما تقدر قيمته بملايين الجنيهات من محركات الدفع جالسة حوله لا تفعل شيئاً على أرضية بعض المرافق؟

هذا هو بالضبط ما حصل عليه الناس في الصورة التي نشرها ماسك هذا الأسبوع على منصة التواصل الاجتماعي التي سيمتلكها قريباً: مجموعة من محركات رابتور، كل منها يعطي أكثر من نصف مليون رطل من الدفع، مصطفة بدقة على أرضية ستاربيس التابعة لشركة سبيس إكس في تكساس.

شركة سبيس إكس

هذه المحركات هي أحدث نماذج لمحطات توليد الطاقة التي ستعمل في النهاية على تشغيل سفن ستارشيب الفضائية التابعة للشركة في رحلاتها إلى القمر والمريخ، ويغذيها الميثان السائل المبرد والأكسجين السائل، حيث يخضع المحرك المرحلي للاختبار منذ عام 2019، وذلك عندما أصبح، وفقاً لصانعها: "أول محرك صاروخي باحتراق كامل التدفق يتم إطلاقه على الإطلاق".

هذه المحركات هي التي تضع ضغطاً على عمليات سبيس إكس، ومرة أخرى في كانون الأول 2021، ترك إيلون ماسك رسالة بريد إلكتروني تم إرسالها إلى الموظفين أنه وبمجرد أن تصبح ستارشيب جاهزة، يجب أن يتم نقل البضائع "مرة كل أسبوعين"، على الأرجح للشركاء التجاريين، وإلا، فقد تواجه سبيس إكس الإفلاس.

أسباب ذلك ليست فقط تكاليف تطوير المحركات، ولكن أيضاً "المشكلات التي أعقبت الخروج من الإدارة العليا السابقة"، والتي تبين أنها "أكثر خطورة بكثير مما تم الإبلاغ عنه".

المصدر: Auto Evolution