مايا دياب بـ تصريحات جدلية حول المساكنة وتعدد الزوجات وتمييز الكنيسة بين المرأة والرجل

فن ومشاهير

مايا دياب مستاءة من تمييز الكنيسة بين المرأة والرجل وتجاهر بـ رأيها الصريح حول المساكنة وتعدد الزوجات

27 نيسان 2022 16:23

أثارت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضجة عارمة على السوشيال ميديا، عقب تداول مقتطفات من حوارها مع الإعلامي جعفر عبد الكريم، ضمن برنامج " جعفر توك"، تطرقت فيها إلى الحديث عن مواضيع اجتماعية مختلف عليها وعلى رأسها المساكنة قبل الزواج وبند تعدد الزوجات وتمييز الكنيسة بين المرأة والرجل.



مايا دياب ترفض تعدد الزوجات

صرحت مالكة أغنية " نيالي فيك" في البداية بـ عدم تقبلها لبند تعدد الزوجات المتبع في الشريعة الإسلامية، واستشهدت بـ القرآن الكريم لتبرير رفضها التام لفكرة الجمع بين الزوجات، مبينة أن الآية تنص وتقضي بـ عدل الرجل بين زوجاته وهو ما لا يستطيع الرجل تحقيقه.


مايا دياب تؤيد المساكنة قبل الزواج

وجاهرت النجمة اللبنانية مرة جديدة بـ خوضها تجربة المساكنة مع والد ابنتها الوحيدة " كاي K" قبل زواجهما، مشيرة إلى أن هذه العلاقة ساهمت في اعتيادهما على بعضهما البعض وتعرفهما على نفسهما أكثر وتقبل كل واحد منهما للآخر، وشجعتهما على الارتباط بشكل رسمي.

وشددت مايا على أهمية خوض تجربة المساكنة وشجعت عليها، معتبرة أن الموضوع يندرج تحت إطار الحرية الشخصية ولكل إنسان الحرية في توجهه واختياره.


مايا دياب تنتقد تمييز الكنيسة بين المرأة والرجل

وأبدت مالكة أغنية " يا قاطفين العنب" استيائها التام ورفضها للتمييز الحاصل في الكنيسة بين الرجل والمرأة، والمتمثل بـ وصف الكاهن للرجل على أنه رأس المرأة أثناء أداء شعائر طقوس الزواج، متسائلة عن السبب وراء ذلك وعن أسباب عدم المساواة بين الجنسين.

حيث علقت قائلة:" بيقولوا أثناء تزويج المرأة والرجل في الكنيسة، الرجل رأس المرأة، ليه ما عندها رأس؟، هيدا الرأس مش مقدينا!، بيزعجني هيدا الموضوع أكيد، يا تعال أنا رأسك وأنت رأسي يا أما يحتفظ كل واحد فينا بـ رأسه".


ردود الفعل على تصريحات مايا دياب

وقد أحدثت تصريحات النجمة اللبنانية الشهيرة ضجة عارمة بين أوساط النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انقسموا بين مؤكد على كلام مايا ومؤيد لفكرها بـ اسم الحرية والمساواة، وبين ناقد لخروجها عن الأطر الدينية.

أغنية ليليي.. أغنية مايا دياب الجديدة

من جهة أخرى، طرحت الفنانة مايا دياب مؤخراً أغنية جديدة بـ عنوان " يا ليليي"، عبر اليوتيوب، وهي من كلمات أحمد ماضي وألحان زياد برجي وتوزيع هادي شرارة وإخراج رجا نعمة.

ويقول مطلع الأغنية:" على بالي.. ليليي بتخطر على بالي وما بتحكيني ما بتحكيني.. يا خوفي وحدي تخليني.. وتبكيني وتبكيني.. وآخرتها طيب هـ الزعلة.. يلا ارجعلي يلا ارجعلي.. يا خوف قلبي تضيعني.. وكل سنيني كل سنيني.. على بالي تبقى حدي وكفي عمري حدك".


النهضة نيوز