موعد مباراة لايبزيج الألماني ضد رينجرز الأسكتلندي في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي والقنوات الناقلة للمباراة

رياضة

موعد مباراة لايبزيج الألماني ضد رينجرز الأسكتلندي في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي والقنوات الناقلة للمباراة

5 أيار 2022 10:01

يستضيف ملعب "ايبروكس ستاديوم" مباراة فريق رينجرز الاسكتلندى وضيفه نادي لايبزيج الألماني ضمن إياب نصف النهائي الدوري الأوروبي يورباليج للموسم الكروي الحالي 2021-22.

يدخل نادي رينجزر بطل اسكتلندا المباراة رافعا شعار الفوز لابديل عنه مستفيدا من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوز مفاجئ بأكثر من هدف لخطف تذكرة المحطة النهائية في اليورباليج.

وإنتهت مباراة الذهاب على ملعب "ريد بول أرينا لايبزيج"، بفوز الفريق الالماني بهدف واحد دون مقابل.

في المقابل يسعى لايبزيج إلى استغلال نتيجة الذهاب لحسم بطاقة التأهل لنهائي الدوري الاوروبي من ملعب منافسه بتكرار الفوز ايابا أو التعادل على الأقل في استكلندا.

ويأمل لايبزيج ومواطنه فرانكفورت الألمانيان في التأهل معاً لنهائي الدوري الأوروبي ليكون ثاني نهائي ألماني خالص في تاريخ البطولة، والعاشر بين فريقين من نفس البلد. 

ويتواجه لايبزيج ورينجرز للمرة الثانية في المسابقات الأوروبية، وفاز رينجرز بمباراتين فقط من آخر 25 مباراة له في المسابقات الأوروبية خارج ملعبه أمام فريق ألماني (تعادل 9 وخسر 14).

وتقام المباراة النهائية من النسخة الحالية لبطولة الدوري الأوروبي يوم الأربعاء 18 مايو 2022، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، في إشبيلية بإسبانيا.

ويحصل الفائز بلقب الدوري الأوروبي 2022 على جائزة مالية قدرها 8.5 مليون يورو، فيما يحصل الوصيف على 4.5 مليون يورو، بينما يحصل الفريق المتأهل إلى نصف النهائي على 2.4 مليون يورو، فيما تحصل الأندية التي لعبت الدور ربع النهائي على 1.5 مليون يورو.

ويعد إشبيلية سيد بطولة الدوري الأوروبي بعدما حقق اللقب 6 مرات على مدار تاريخه .

والجدير ذكره أن موعد المباراة مساء اليوم في الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

والمباراة منقولة على القنوات التالية : 

النهضة نيوز _ بيروت