دينا تنتقد سلاف فواخرجي

فن ومشاهير

الراقصة دينا عن تصريحات سلاف فواخرجي حول الجنة والنار: تهريج

6 أيار 2022 16:01

رفضت الراقصة المصرية دينا، ما جاء على لسان الفنانة السورية سلاف فواخرجي من تصريحات جدلية حول رؤيتها للثواب والعقاب الإلهي، المتمثل بـ الجنة والنار.



دينا تنتقد سلاف فواخرجي

أكدت الممثلة والراقصة دينا على اختلافها مع الممثلة السورية في منظورها لموضوع الثواب والعقاب، مشيرة إلى قناعتها التامة بعدم جدية الأخيرة أو إطلاقها لتلك التصريحات بغرص الفكاهة والمُزاح.

وأوضحت دينا أنها غير مطلعة ولا تعلم الديانة التي تعتنقها سلاف والتي أوصلتها لتلك القناعات، مبينة أنها تؤمن بـ أن نهاية الكون جنة ونار، رغم إيمانها المطلق بـ أن الله رحيم غفّار للذنوب وأنه سيجعلها من المغفور لهم وسيدخلها في فسيح جناته.


تصريحات سلاف فواخرجي حول الجنة والنار

وكانت فواخرجي، قد جاهرت بعدم قناعتها بـ تنفيذ الله لوعيده للمذنين بالحرق في نار جهنم، موضحة أنها ترى الله أجمل من أن يحرق عباده، مؤكدة أن الإنسان يحصد في الدنيا ثمرة أفعاله من ثواب وعقاب.

حيث قالت في حوارها مع الإعلامية رابعة الزيات ضمن برنامج " شو القصة": الله أحلى من إنه يحرق.. الله ما بيحرق عباده، أكيد الثواب والعقاب موجودين في الدنيا وكما تدين تدان".


وبررت قناعاتها بـ الإشارة إلى عدم عودة ميت وإخبار البشر عن الحياة ما بعد الموت، معلقة:" الجنة حالة جميلة بس ما في حد راح ورجع وخبرنا.. بـ النسبة لي قمة الكفر إنه تكفر إنسان.. يعني كل البوذيين رح يروحوا عـ النار أكيد لأ.. كمان البوذي مرضي".

وأوضحت كيفية تفاعلها مع جميع الأديان السماوية وتقبلها لجميع المعتقدات الدينية:" أنا بعيِّد مع كل الناس، أنا مؤمنة ولكن مو متدينة، بـروح للمسجد وللكنيسة وبمارس الطقوس والشعائر الخاصة بـ المسجد والكنيسة، الله على عكس الناس ما بحب نحدد دين للناس، الله بحب نتعامل بـ الدين والأخلاق، بالنسبة اللي، الله هو الجمال وهو كل شيء، الله ما قال لاتروحوا للمسجد أو الكنيسة و ماتروحوا على معبد بوذي".

أعمال دينا

وبالعودة إلى الراقصة والممثلة المصرية دينا، حضرت في سباق دراما رمضان الماضي من خلال عدة أعمال درامية وهي:" البحث عن علا"، و" ملف سري"، و" نقل عام".

النهضة نيوز