أخبار

كوريا الشمالية تطلق مقذوفا مجهولا باتجاه بحر اليابان

7 أيار 2022 10:15

أطلقت كوريا الشمالية اليوم السبت، مقذوفا صاروخيا مجهولا باتجاه بحر اليابان، وفق ما ذكرته كوريا الجنوبية واليابان اللتين رجحتا بأن يكون صاروخا باليستيا.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أعلنت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية بأن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفا مجهولا باتجاه البحر الشرقي (بحر اليابان)، دون إيراد المزيد من التفاصيل، فيما نقلت وكالة "يونهاب" عن مصدر لها أن السلطات العسكرية تفترض أنه تم إطلاق صاروخ باليستي.

ومن جهته، أكد خفر السواحل الياباني أن كوريا الشمالية أطلقت ما يعتقد أنه صاروخ باليستي باتجاه بحر اليابان، ونقل التلفزيون الياباني عن مصادر حكومية بأن الصاروخ الكوري الشمالي سقط، على ما يفترض، خارج المنطقة الاقتصادية الحصرية لليابان.

ولفت الموقع إلى أن هذه الحادثة تأتي بعد أن أطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا الأربعاء الماضي، وقبل أيام قليلة من تنصيب الرئيس الكوري الجنوبي المنتخب يون سوك يول.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت في شهر نيسان/ إبريل الماضي، إجراء اختبار نوع جديد من الأسلحة التكتيكية بهدف تعزيز القدرات النووية للبلاد، وذلك بحضور الزعيم كيم جونغ أون، وفي آذار/ مارس الماضي اختبرت إطلاق صاروخ "هواسونغ -17 البالستي" العابر للقارات تحت إشراف الزعيم الكوري الذي أعلن خلال التجربة بأن بلاده ستكون على استعداد تام لمواجهة طويلة الأمد مع الإمبرياليين الأمريكيين.

المصدر: روسيا اليوم