أخبار

كتائب القسام تنشر صور الأسلحة التي دخلت الخدمة للمرة الأولى في معركة سيف القدس

10 أيار 2022 14:39

نشرت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، صور الأسلحة التي دخلت الخدمة للمرة الأولى في معركة سيف القدس، مبينة أبرز ميزاتها.

وبحسب موقع الميادين، فقد تضمنت الأسلحة التي دخلت الخدمة للمرة الأولى في معركة سيف القدس، والتي نشرت صورها كتائب القسام على موقعها الرسمي، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لهذه المعركة، عددا من الصواريخ والطائرات المسيرة.

حيث كشفت كتائب القسام عن صاروخ "ayyash 250 k"، مبينة بأن تسميته جاءت "تيمناً بالقائد المهندس يحيى عياش". وأكدت أن "هذا الصاروخ يتميز بقوة تدميرية هي الأكبر، حيث يصل مداه إلى أكثر من 250 كيلو متر".

وأبرزت كتائب القسام السلاح العسكري الثاني وهو صاروخ "A120"، لافتةً إلى أن تسميته جاءت "تيمناً بالشهيد القائد رائد العطار". وأضافت أن لهذا الصاروخ أيضاً "قوة تدميرية عالية إذ يصل مداه إلى 120 كيلو متر".

وكذلك كشفت عن صاروخ "SH85"، وقد سُمي هكذا "تيمّناً بالشهيد القائد محمد أبو شمالة"، موضحةً أنّ "مداه يصل إلى 85 كيلو ميتر"، وأنّ له "قدرة تدميرية عالية".

ومن جهة أخرى لفتت عرضت كتائب القسام، طائرات "شهاب" الانتحارية، والمصنعة محلياً، مشيرةً إلى أنها نفّذت عدة مهمات من بينها "استهداف مصنع الكيماويات في مغتصبة نير عوز، واستهداف منصة الغاز قبالة سواحل غزة".

أما السلاح الأخير الذي عرضته هي طائرات "الزواري" المسيرة للاستطلاع، والمصنعة محلياً، لافتةً إلى أن تسميتها "جاءت تيمناً بالشهيد القائد التونسي محمد الزواري". وذكرت أنّها "نفذت مهمات رصد واستطلاع لمواقع العدو ومغتصباته خلال معركة سيف القدس".

وكانت معركة سيف القدس قد اندلعت في 10 أيار/مايو من العام الماضي، بين الفصائل الفلسطينية في غزة والاحتلال الإسرائيلي واستمرت 11 يوماً، حتى تم الاتفاق على وقف إطلاق النار، وقامت المقاومة الفلسطينية خلال المعركة باستهداف مراكز إسرائيلية هامة، واستخدمت خلاها صواريخ وصلت إلى تل أبيب.


المصدر: الميادين