اليويفا يعين حكم فرنسي لقيادة نهائي دوري أبطال أوروبا وحكم سلوفيني لقيادة نهائي الدوري الأوروبي اليورباليج

رياضة

اليويفا يعين حكم فرنسي لقيادة نهائي دوري أبطال أوروبا وحكم سلوفيني لقيادة نهائي الدوري الأوروبي اليورباليج

11 أيار 2022 19:04

أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، اليوم عن الحكم الذى سيقود المباراة النهائية لدورى أبطال أوروبا والحكم الذي سيقود نهائي الدوري الأوروبي اليورباليج في الموسم الحالي 2021 – 2022.

واختار اليويفا الحكم الفرنسي كليمان توربان لقيادة نهائي دورى أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد، يساعده مواطنيه نيكولا دانوس وسيريل جرينجور، بينما سيكون الفرنسي بينوا باستيان حكما رابعا، وتم تكليف جيروم بريسار بدور تقنية حكم الفيديو المساعد ، وسيساعده ويلي ديلاجود وإيطاليان هما ماسيميليانو إيراتي وفيليبو ميلي. 

يذكر أن المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا ستجمع ريال مدريد وليفربول، يوم السبت 28 مايو الجاري، على ملعب "دو فرانس"، في العاصمة الفرنسية باريس.

وتأهل ريال مدريد لنهائي دورى الأبطال بعد تخطى مانشستر سيتي في نصف النهائي بنتيجة 6 – 5 في مجموع مباراتى الذهاب والإياب، فيما وصل ليفربول على حساب فياريال بنتيجة 5 – 2 في مجموع المباراتين.

وأسند اليويفا قيادة نهائي الدوري الأوروبي بين آينتراخت فرانكفورت الألماني مع رينجرز الاسكتلندي للحكم السلوفيني ​​سلافكو فينتشيتش ويساعده مواطنيه توماش كلاننيك وأندراش كوفاتشيتش، والحكم الرابع، سريجان يوفانوفيتش. 

والجدير ذكره أن على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"سيجمع نهائي الدوري الأوروبي اليورباليج بين آينتراخت فرانكفورت الألماني ورينجرز الأسكتلندي. 

النهضة نيوز _ بيروت