العملات الرقمية

أسهم شركة الوساطة في مجال العملات الرقمية كوين بيس تنخفض بشدة إثر انهيار البيتكوين

12 أيار 2022 10:08

أعلنت شركة الوساطة في مجال العملات المشفرة "كوين بيس" عن خسائرها في الربع الأول في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، وانخفضت الإيرادات بنسبة 27٪ عن العام الماضي، مخالفة بذلك توقعات وول ستريت، حيث انخفضت أسهم كوين بيس بأكثر من 25 ٪ يوم الأربعاء ووصلت إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق.

فقد انخفض سهم كوين بيس الآن بأكثر من 75٪ هذا العام ويتم تداوله بنسبة 85٪ أقل من أعلى سعر له على الإطلاق منذ تشرين الثاني، حيث فقدت الأسهم أكثر من نصف قيمتها في الأسبوع الماضي وحده.

يتزامن الانخفاض في أسهم كوين بيس مع الانخفاض الهائل في قيمة البيتكوين والإيثريوم والعملات المشفرة الأخرى خلال الأشهر القليلة الماضية، وقالت كوين بيس في تقرير أرباحها أن حوالي 48٪ من إيرادات معاملاتها جاءت من البيتكوين والإيثريوم في الربع.

حيث انخفضت أسعار البيتكوين إلى ما دون 30 ألف دولار يوم الأربعاء بعد تقرير مؤشر أسعار المستهلك عن التضخم، ونتيجة للتقلب، أبلغت كوين بيس عن انخفاض حاد في عدد المستخدمين وحجم التداول والأصول من الربع الرابع.

وقالت كوين بيس في رسالة إلى المساهمين: "استمر الربع الأول من عام 2022 في اتجاه انخفاض أسعار الأصول الرقمية والتقلبات التي بدأت في أواخر عام 2021"، لكن الشركة أضافت أن كوين بيس تظل "متحمسة أكثر من أي وقت مضى بشأن مستقبل العملات الرقمية".

ومع ذلك، بدا أن المستثمرين قلقون من لغة جديدة في ملف أرباح كوين بيس ربع السنوية لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات التي حذرت من مخاطر الإفلاس.

وقالت الشركة أنه "في حالة الإفلاس، فإن الأصول الرقمية التي نحتفظ بها نيابة عن عملائنا يمكن أن تخضع لإجراءات الإفلاس ويمكن معاملة هؤلاء العملاء على أنهم دائنون بشكل عام غير مضمونين".

وذلك يعني بأن العملاء لن يكونوا قادرين إلى الوصول إلى الأموال إذا أعلنت كوين بيس إفلاسها.

لكن الرئيس التنفيذي لشركة كوين بيس، بريان أرمسنرونغ حاول طمأنة العملاء وتوضيح أي ارتباك حول حديث الإفلاس، وفي سلسلة تغريدات في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء، كتب أرمسترونغ أن "أموالك آمنة في كوين بيس، تماماً كما كانت دائماً"، وأضاف "لسنا قريبين حتى من خطر الإفلاس".

المصدر: CNN