أهم الفوائد الصحية للفاصولياء الخضراء

منوعات

أهم الفوائد الصحية للفاصولياء الخضراء

13 أيار 2022 09:24

وفقاً لموسوعة ويكيبيديا، الفاصولياء الخضراء هي ثمار صغيرة غير ناضجة من أصناف مختلفة من البقوليات الشائعة.

طرق تناول الفاصولياء الخضراء

تختلف الفاصولياء الخضراء عن الفاصولياء الأخرى في أن الفاصولياء الخضراء يتم حصادها واستهلاكها مع القرون المرفقة قبل أن تنضج بذور الفاصوليا الداخلية تماماً، حيث يمكن أن تؤكل نيئة أو مطبوخة على البخار أو مسلوقة أو مقلية أو مخبوزة، كما يتم استخدامها لصنع العديد من الأطباق والشوربات.

الفيتامينات الموجودة في الفاصولياء

الفاصولياء الخضراء منخفضة في السعرات الحرارية ولكنها تحتوي على بعض العناصر الغذائية مثل فيتامين A و C و K وحمض الفوليك، والتي توفر العديد من الفوائد الصحية،

وفيما يلي بعض الفوائد الصحية للفاصولياء الخضراء:

1) تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان:

الفاصولياء الخضراء غنية بالكلوروفيل، مما يساعد على تقليل نمو الأورام السرطانية وخطر الإصابة بالسرطان، ويمكن للفاصولياء الخضراء مواجهة التأثيرات المسببة للسرطان للأمينات الحلقية غير المتجانسة الناتجة عن الشوي بدرجة حرارة عالية، ولتقليل المخاطر، يجب على الأشخاص الذين يحبون الأطعمة المشوية المحروقة أن يتناولوا هذه الخضار الخضراء.

2) تساعد على الخصوبة والحمل:

تظهر الأبحاث أن تناول الأطعمة الغنية بالحديد، مثل الفاصولياء الخضراء واليقطين، يمكن أن يزيد من مستوى خصوبة المرأة، فالأطعمة الغنية بفيتامين B ضرورية لنمو وتطور الأطفال الذين لم يولدوا بعد، ومن المستحسن أن تستهلك المرأة الحامل الفاصولياء الخضراء بانتظام.

3) تحافظ على صحة الجهاز الهضمي:

تحتوي الفاصولياء الخضراء على الألياف التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي، كما أن الفاصولياء الخضراء هي أيضاً أطعمة منخفضة الفودماب، والتي تساعد في حماية المعدة من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإسهال والإمساك.

4) تحمي صحة العظام:

يساعد تناول الأطعمة الغنية بفيتامين K على تحسين صحة العظام، وتحتوي الفاصولياء الخضراء على فيتامين K، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بكسور العظام، وتشير الدراسات إلى أن كوب الفاصولياء الخضراء يحتوي على 14.4 ميكروغرام من فيتامين K و 4 في المائة من احتياجات الشخص اليومية من الكالسيوم.

5) قد تساعد في علاج فقر الدم:

فقر الدم هو حالة لا يحتوي فيها الدم على ما يكفي من خلايا الدم الحمراء السليمة، وتحتوي الفاصولياء الخضراء على كمية مناسبة من الحديد التي يمكن أن تساعد في حماية الجسم من فقر الدم.


المصدر: Pulse Nigeria