كوريا الشمالية تفرض الإغلاق التام في البلاد بعد تفشي متحور أوميكرون فيها

كوريا الشمالية تفرض الإغلاق التام في البلاد بعد تفشي متحور أوميكرون فيها

فرضت كوريا الشمالية إغلاقاً على مستوى البلاد يوم الخميس بعد الإبلاغ عن تفشي متحور أوميكرون لفيروس كورونا في عاصمتها بيونغ يانغ، ويمثل التقرير المرة الأولى خلال الوباء التي اعترفت فيها هذه الدولة بوجود حالات إصابة بفيروس كورونا داخل حدودها، على الرغم من أن الخبراء الخارجيين شككوا في مزاعم البلاد السابقة بعدم وجود إصابات.

هلع في كوريا الشمالية بعد انتشار اوميكرون 

يثير الاعتراف بحالات أوميكرون في بيونغ يانغ تساؤلات حول ما إذا كان القبول هو علامة على تدهور ظروف الصحة العامة أو إشارة إلى أن البلد على استعداد لقبول مساعدات الأوبئة، بما في ذلك اللقاحات.

التطعيم ضد كورونا في كوريا الشمالية 

حتى الآن، رفضت حكومة كوريا الشمالية عروض إمدادات لقاح فيروس كوفيد-19 من جهود التطعيم العالمية للأمم المتحدة، واللقاحات المنتجة محلياً في الصين، فكوريا الشمالية هي واحدة من الدول القليلة التي لم تبذل جهوداً عامة للتطعيم، ويُعتقد أن سكانها البالغ عددهم 26 مليوناً غير محصنين إلى حد كبير.

إن الافتقار إلى الحماية المناعية على نطاق واسع من التطعيم أو العدوى السابقة، جنباً إلى جنب مع أزمة الغذاء المستمرة ونظام الرعاية الصحية الضعيف بشكل عام، يجعل تفشي متحور أوميكرون شديد الانتقال أمراً مثيراً للقلق بشكل خاص، ولا يمكن أن تكون آثار تفشي المرض مدمرة فقط لشعب كوريا الشمالية، ولكن بعض الخبراء قلقون من أنه يمكن أن يصبح أيضاً أرضاً خصبة لمتحورات جديدة أكثر خطورة.

أوميكرون في كوريا الشمالية 

في الوقت الحالي، التفاصيل شحيحة بشأن التفشي الحالي، حيث أفادت وسائل الإعلام الحكومية في كوريا الشمالية أنه تم اختبار أشخاص مجهولين ظهرت عليهم علامات الحمى يوم الأحد، وأشارت النتائج إلى أنهم أصيبوا بمتغير BA.2 من متحور أوميكرون، ولم يذكر التقرير عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس، لكنه أعلن "حالة الطوارئ الوطنية الأكثر خطورة"، وفقاً لصحيفة واشنطن بوست.

هذا وعرضت وسائل الإعلام الحكومية صوراً للزعيم كيم جونغ أون وهو يرتدي قناعاً، إلى جانب مسؤولين ملثمين آخرين، وفقاً لوكالة أسوشيتيد برس، وأمر كيم "جميع المدن والمحافظات بإغلاق نفسها تماماً" لمنع انتشار الأوميكرون، وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز.


المصدر: ARS Technica