أخبار لبنان

ميقاتي: الحكومة اللبنانية نجحت في إنجاز الاستحقاق الانتخابي بجدارة رغم الانقسام السياسي الحاد

16 أيار 2022 11:29

أكد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، اليوم الإثنين بأن الحكومة اللبنانية نجحت في إنجاز الاستحقاق الانتخابي بجدارة رغم حدة الانقسام السياسي.

حيث جاء كلام ميقاتي خلال متابعته مجريات عمليات فرز الأصوات للانتخابات النيابية مع وزيري الداخلية والبلديات بسام مولوي والعدل هنري خوري، من مكتبه في السرايا.

حيث تبلغ رئيس الحكومة أن عمليات فرز الأصوات وجمع النتائج مستمرة بشكل متواصل من دون حصول أي إشكالات، وأن عمليات فرز أصوات الذين اقترعوا بالامس وأصوات المقترعين في الخارج في آن معا تشكل ضغطا إضافيا على الجهاز الإداري الذي يتولى العملية وعلى لجان القيد، وأبدى ارتياحه الى مسار اليوم الانتخابي الطويل.

وقال ميقاتي: "لقد نجحت الحكومة في انجاز هذا الاستحقاق بجدارة رغم حدة الانقسام السياسي الحاد والتشنج الذي كان سائدا". وشدد على أن "بعض الشوائب والتجاوزات التي حصلت خلال اليوم الانتخابي أمكن معالجتها بالقانون وبالسياسة أيضا، لان الحكمة كانت تتطلب الكثير من الدراية حتى لا يؤثر أي أمر على مسار الانتخابات أو يعطلها".

كما لفت إلى أن "العمل مطلوب منذ الآن من كل القوى السياسية التي ستتمثل في المجلس النيابي الجديد لاستكمال الخطوات الدستورية في أسرع وقت ممكن نيابيا وحكوميا، لان الواقع الذي نعيشه لا يتحمل الاستمرار في التجاذبات على حساب الاولويات".

وحيا "اللبنانيين الذين عبروا عن تمسكهم بالنهج الديموقراطي وعن رأيهم بصناديق الاقتراع". وقال: نحترم ونقدر رأي من اقترع او لم يقترع، لانه خيار ديموقراطي مشروع، وما يعنينا بالدرجة الاولى أننا تعهدنا ووفينا بتعهدنا، واجرينا الانتخابات النيابية في موعدها، وليتحمل الجميع مسؤوليتهم".

وأضاف الرئيس ميقاتي: "إن حكومة معا للانقاذ عملت ووفت ونفذت برنامجها الوزاري بكل أمانة، على أمل أن يتعاون الجميع في المرحلة المقبلة لاتمام مراحل الانقاذ المطلوبة لخير لبنان واللبنانيين".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام