روسيا تجري تجارب خاصة بعلوم الحياة في محطة الفضاء الدولية

منوعات

روسيا تجري تجارب خاصة بعلوم الحياة في محطة الفضاء الدولية

17 أيار 2022 07:17

أشار إيغور بوتاشني، مدير مركز الأبحاث والتحليل التابع لمؤسسة روسكوزموس الحكومية، إلى ضرورة معرفة كيف سيتصرف الإنسان تحت تأثير عوامل الفضاء الخارجية.

تجارب علوم الحياة في الفضاء

تخطط شركة الفضاء الحكومية الروسية روسكوزموس، لإجراء عدد كبير من تجارب علوم الحياة في محطة الفضاء الدولية، وفقاً لما صرح به مدير مركز الأبحاث والتحليل التابع لمؤسسة الولاية إيغور بوتاشني لوكالة تاس.

وقال بوتاشني: "نحن نخطط حالياً لمجموعة واسعة جداً من تجارب علوم الحياة لأن المرحلة التالية الأكثر ريادة في استكشاف الفضاء هي استكشاف الفضاء الخارجي الذي يتم التحكم فيه بشكل تجريبي، ومن الضروري معرفة كيف سيتصرف الإنسان تحت تأثير عوامل الفضاء الخارجية".

طابعة بيولوجية في محطة الفضاء الدولية 

كما أشار بوتاشني إلى أنه من الضروري الآن تجميع قائمة بالكيانات البيولوجية التي يمكن تعديلها ودراستها، مضيفاً أنه لهذا الغرض، من بين أمور أخرى، تم تسليم طابعة بيولوجية ثلاثية الأبعاد إلى محطة الفضاء الدولية، مما أكد إمكانية النمو في الفضاء بدون تأثير الجاذبية الأرضية.

بعض تجارب علوم الحياة على محطة الفضاء الدولية 

يذكر أنه وفي وقت سابق، أخبر رائد فضاء شركة روسكوزموس، بيوتر دوبروف وكالة تاس أنه تم إجراء تجربة على محطة الفضاء الدولية من شأنها أن تسمح بتقليل وقت تكيف رواد الفضاء على انعدام الجاذبية، ووفقاً لدوبروف، قد يشمل ذلك عدداً من الإجراءات، بما في ذلك التدريب، ودعم الأدوية، والتحفيز الكهربائي.


المصدر: موقع تاس