الرصد العسكري

الجيش الروسي يتسلم دبابات محدثة جديدة من طراز تي-90M

18 أيار 2022 12:47

تم إرسال قطار من شركة أورال فاغونزافود، وهي جزء من شركة روستيك الحكومية، ويحتوي القطار على دبابات تي-90M "بروريف" إلى وزارة الدفاع في الاتحاد الروسي في 17 أيار.

وتم إرفاق رسومات ورسائل من أطفال بناة الدبابات والأيقونات الأرثوذكسية، في المرحلة الأخيرة من إعداد المركبات القتالية، وقال إيفان كوكارتسيف، رئيس الشركة: "رسائل الأطفال الدافئة والصادقة هذه، بالإضافة إلى أيقونات القديس الراعي لجميع الرجال العسكريين، سيتم إرسالها إلى الجيش الروسي اليوم".

وتقوم أورال فاغون زافود، كجزء من أمر دفاع الدولة، بتزويد القوات بالدبابات الجديدة والمحدثة إلى مستوى تي-90M "بروريف"، حيث تم الانتهاء بالكامل من إعداد وإتقان الإنتاج الضخم لهذه المركبات المدرعة الحديثة في المؤسسة، وتم الحصول على نتائج إيجابية لاختبارات التأهيل.

فقد تم تطوير دبابة تي-90M من قبل مكتب تصميم أورال لهندسة النقل، وهي الدبابة الأكثر تقدماً في عائلة تي-90 والأكثر تكيفاً مع العمليات في ظروف القتال الحديثة، بما في ذلك بسبب وجود حماية من جميع الجوانب، ونظام حديث مؤتمت للغاية للتحكم في النيران ليلاً ونهاراً وتنفيذ التدابير اللازمة لزيادة البقاء على قيد الحياة، حيث تبين أن تحديث "90" كان متعدد المستويات بحيث يمكن اعتبار تي-90M بحق مركبة قتالية جديدة، فقد تم استبدال البرج بالكامل، وتم تحديث وحدات الطاقة وناقل الحركة والهيكل السفلي، وتم زيادة مستوى مقاومة الدروع.

أما من حيث الفعالية القتالية، تتفوق دبابة تي-90M بشكل كبير على سابقتها تي-90، ولكنها في نفس الوقت تحتفظ بمزاياها، مثل الموثوقية والحد الأدنى من الصيانة أثناء التشغيل.

المصدر: Army Recognition