أخبار

الخارجية الصينية: الاستراتيجية الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ ستفشل حتما

23 أيار 2022 09:00

أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي اليوم الأحد، بأن الاستراتيجية الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ تهدف لإثارة الانقسام والتحريض على المواجهة واحتواء الصين، وبأن مصيرها الفشل المحتوم.

وبحسب موقع العين الإخباري، فقد نقلت وكالة شينخوا الرسمية للأنباء، عن وانغ يي قوله بأن "ما يسمى باستراتيجية المحيطين الهندي والهادئ" التي تعتمدها الولايات المتحدة "هي في جوهرها استراتيجية لإثارة الانقسام والتحريض على المواجهة وتقويض السلام، وبغض النظر عن كيفية تغليفها أو إخفائها، فإنها ستفشل حتما في النهاية".

وكشف وانغ بأن الولايات المتحدة تعمل على "تشكيل تكتلات صغيرة باسم الحرية والانفتاح"، مشيرا إلى أن هدفها هو "احتواء الصين".

واعتبر الوزير الصيني بأن "الأمر الخطير خصوصا هو أن الولايات المتحدة تلعب بورقة تايوان وورقة بحر الصين الجنوبي لإحداث فوضى في المنطقة".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد وصل إلى اليابان أمس الأحد قادما من كوريا الجنوبية التي وصلها يوم الجمعة الماضي، في أول جولة يقوم بها في آسيا منذ توليه منصبه، وتشمل الزيارة قمة يوم الثلاثاء القادم مع قادة مجموعة الحوار الأمني الرباعي "كواد" التي تضم إلى جانب الولايات المتحدة اليابان والهند وأستراليا.

المصدر: موقع العين الإخباري