مي العيدان تطلب الدعاء للشاعر العراقي الراحل علي الفريداوي

فن ومشاهير

مي العيدان تحيي ذكرى وفاة الشاعر العراقي علي الفريداوي وتطلب الدعاء له

27 أيار 2022 12:53

أعادت الإعلامية الكويتية مي العيدان نشر صورة ملتقطة من محادثة سابقة، دارت بينها وبين الشاعر العراقي الراحل علي الفريداوي عبر حسابها الرسمي في INSTAGRAM، كاشفة أن هذه المحادثة جرت بينهما قبل وفاته بـ أيام، وتغنَّت مي العيدان بـ أخلاق وأعمال الراحل علي الفريداوي في ذكرى رحيله، قبل أن تطلب الدعاء له.

مي العيدان تحيي ذكرى وفاة علي الفريداوي

علقت الناقدة الفنية على صورة المحادثة، قائلة:" الله يرحمك يا الشاعر العراقي المتميز علي الفريداوي، سبحان الله مثل هذه الأيام كان يكلمني على الدايركت بـ أمر يخص أحد أقاربه، لأن الكويت كانت مغلقة بسبب كورونا".


وتابعت:" اليوم يمر عام على فقدانه، الله يرحمه إنسان محترم وشعَّار مميز وذو أخلاق عالية، الله يرحمه ويصبر زوجته وأولاده وعائلته، لا تبخلوا عليه بـ الدعاء فـ الدعاء رزق الميت".


أثارت كلمات مقدمة برنامج " كشف حساب" مشاعر الغبطة في نفوس محبي الراحل وأبناء العراق، الذين عبروا عن امتنانهم الكبير لذكرها له ودفعها الناس إلى الترحم عليه في ليلة الجمعة.

وأشادوا بطيبها ودعوا لها بـ الخير ولوالديها الراحلين بـ الرحمة والمغفرة، وذلك في تعليقاتهم التي دونوها على المنشور المتداول عبر منصات التواصل الاجتماعي، ومنها:" الله يرحمه برحمته الواسعة"، و" الله يرحمه والله يذكرك في الخير"، و" تسلمين لأن ذكرتي ست مي الله يرحمه ويرحم أمواتك".

و" مي العيدان دوم بنت أصول وعظيمة"، و" ربي يذكرك بكل خير ويرحمه ويرحم والديك"، و" الله يرحمه ويعطيك العافية خليتي الناس تترحمله بهذي الجمعة"، و" والله أنتِ أحسن من هواية مطربين وشعراء عراقيين ماذكروه حتى بالرحمة".

مي العيدان تنعى الشاعر علي الفريداوي

وكانت الإعلامية الكويتية، قد نعت الشاعر العراقي الراحل يوم وفاته، مبينة أنه سألها قبل أيام من وفاته عن أمر ومن ثم دار بينهما حديث حول الموضوع، لتفاجئ بعدها بـ خبر رحيله عن عالمنا.

حيث نشرت مي العيدان نصَّ المحادثة حينها ونعت الشاعر علي الفريداوي، قائلة:" الشاعر العراقي علي الفريداوي في ذمة الله، لا إله إلا الله ولاحول ولاقوة إلا بالله، إثر جلطة دماغية".

وتابعت:" سبحان الله أول مرة يدخل عليِّ ويكلمني المرحوم علي الفريداوي قبل عشرة أيام، أول أيام وفاة المرحومة نادية العراقية، الله يرحمك ويصبر أهلك يا علي، شكثر كنت إنسان محترم، ما كان يدري إنه بعد عشرة أيام رح يصير هو نفسه مرحوم، الله يصبر أهله ومحبيه".

النهضة نيوز