الجوائز المالية لدوري أبطال أوروبا للموسم (2021-2022) بالتفصيل

رياضة

تعرف على الجوائز المالية الضخمة لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم

28 أيار 2022 15:12

يستضيف استاد "دو فرانس" فى العاصمة الفرنسية باريس قمة نارية بين فريقى ريال مدريد الإسبانى ونظيره ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي 2021-2022 .

الجوائز المالية لطرفي نهائي دوري أبطال أوروبا 

وخصص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" جوائز ضخمة لطرفي نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليفربول وريال مدريد، الذي سيجمعهما مساء اليوم السبت، على ملعب فرنسا الدولي، بالعاصمة باريس.

وسيحصل كل من ليفربول وريال مدريد على 17.5 مليون دولار، نظير وصولهما إلى المباراة النهائية "للتشامبيونز ليغ".

علاوة على ذلك، سيكسب البطل 5.1 ملايين دولار إضافية، لمشاركته في كأس السوبر الأوروبي في أغسطس المقبل.

وفي نهاية المطاف سيحصل بطل دوري أبطال أوروبا 2022، على جائزة مالية ضخمة مجموعها 22.6 مليون دولار، خلال مشواره في البطولة بدءا من دور المجموعات. 

وفي ما يلي الجوائز المالية لدوري أبطال أوروبا للموسم (2021-2022):

يحصل كل فريق يصل إلى مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا، جائزة مالية قدرها 17.7 مليون دولار، إضافة إلى مبلغ قدره 3.1 ملايين دولار نظير كل انتصار في دور المجموعات، ومليون دولار مقابل التعادل في أي مباراة.

الدور ثمن النهائي: 10.8 مليون دولار

الدور ربع النهائي: 12 مليون دولار

الدور نصف النهائي: 14.1 مليون دولار

المباراة النهائية: 17.5 مليون دولار

الفائز في النهائي يحصل على مبلغ إضافي قدره 5.1 مليون دولار


كيف تأهل ريال مدريد وليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا 

وكان ليفربول فاز على فياريال فى عقر داره بنتيجة 3-2 فى إياب نصف النهائي بعدما فاز عليه ذهابا بنتيجة 2-0 في ملعبه أنفيلد، ليتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه.

فيما نجح ريال مدريد في تخطي مانشستر سيتي من نصف النهائي بنتيجة 6 - 5 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فبعد أن خسر الملكي ذهابا بنتيجة 4 - 3، عاد في لقاء الإياب ليحقق ريمونتادا جديدة بالفوز بنتيجة 3 - 1، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية.

موعد مباراة ريال مدريد ضد ليفربول والقنوات الناقلة للمباراة 

يذكر أن مباراة ليفربول ضد الريال في نهائي دوري أبطال أوروبا ستقام في العاشرة من مساء السبت 28 مايو الجاري بتوقيت مكة المكرمة وذلك على استاد دو فرانس في باريس .

النهضة نيوز _ بيروت