الرئاسة الفلسطينية تتهم إسرائيل باللعب بالنار وتحدد مطلبها من الإدارة الأمريكية

أخبار

الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل تستهتر بالمجتمع الدولي وتعتبر نفسها فوق القانون

29 أيار 2022 14:22

أكدت الرئاسة الفلسطينية اليوم الأحد، بأن إسرائيل تستهتر بالمجتمع الدولي وتعتبر نفسها فوق القانون، مطالبة الإدارة الأمريكية بتحمل مسؤولياتها وعدم التعامل بازدواجية.

حيث نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، عن المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة تأكيده في تصريحات أدلى بها لإذاعة صوت فلسطين، بأن إسرائيل تستهتر بالمجتمع الدولي، ولا تحترم قرارات الشرعية الدولية، وتعتبر نفسها فوق القانون.

وطالب أبو ردينة المجتمع الدولي وخاصة الإدارة الأمريكية بتحمل مسؤولياتها، تجاه ما يجري وعدم التعامل بازدواجية.

واتهم المسؤول الفلسطيني إسرائيل بأنها "تلعب بالنار بلا مسؤولية وبتهور شديد من خلال السماح للمستوطنين بتدنيس المقدسات في القدس المحتلة وتصعيد عمليات القتل".

ووصف كافة الإجراءات الإسرائيلية في القدس المحتلة بأنها تتناقض مع قرارات مجلس الأمن الذي يعتبر القدس ضمن الأراضي المحتلة عام 67، معتبرا أن إسرائيل باتت دولة معزولة في العالم جراء جرائمها، وعدم التزامها بالقرارات الدولية.

وكانت أفواج من المستوطنين الإسرائيليين قد بدأت في وقت مبكر من صباح اليوم، اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي التي أقدمت على محاصرة المعتكفين داخل المصلى القبلي واقتحمت باحات الأقصى، استعدادا لما يطلق عليه مسيرة الأعلام المقرر أن تبدأ اليوم في الساعة الرابعة عصرا، وستسلك مسيرة الأعلام الإسرائيلية طريقا عبر الحي الإسلامي في المدينة القديمة بالقدس في وقت لاحق من اليوم.