الهند تكشف عن ورقة استشارية تخص العملات الرقمية

العملات الرقمية

الهند تقترب من تجهيز ورقة استشارية بشأن العملات الرقمية

31 أيار 2022 12:43

كشف وزير الشؤون الاقتصادية الهندي أجاي سيث أن الحكومة الهندية مستعدة لتقديم ورقة استشارية بشأن العملات الرقمية.

وفي حديثه إلى المراسلين، قال أن أحد الجوانب هو أن ورقة التشاور جاهزة إلى حد ما، ووفقاً للتقارير، أبلغ أيضاً أن المسؤولين قد تشاوروا مع أصحاب المصلحة المحليين والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، وبالتالي، يأمل المسؤولون في أن يكونوا قريباً في وضع يسمح لهم بوضع اللمسات الأخيرة على ورقة التشاور.

القلق الآخر هو الأصول الرقمية، وفي معرض حديثه عن ذلك، قال أجاي سيث أنه يجب أن يكون هناك إطار عمل واسع يمكن لجميع الاقتصادات أن تعمل فيه معاً.

وأكد سيث أنه تمت معالجة موضوع الأصول الرقمية مراراً وتكراراً، وأن العديد من البلدان الأخرى بما في ذلك وزارة الخزانة الأمريكية تتحدث عن نفس الشيء وكذلك صندوق النقد الدولي، وقال: "نحن نتطلع إلى "نموذج عالمي للأصول الرقمية".

وقال سيث أنه يجب أن يكون هناك إجماع عالمي على العملات الرقمية، وقال: "بالنسبة لأي دولة، إذا كان هناك إجماع عالمي حول اللوائح، فعندئذ مرة أخرى يجب أن يكون هناك إطار واسع لمشاركة الدول".

وأشار أيضاً إلى أن الهند ستنظر في اللوائح المطبقة في البلدان الأخرى قبل اتخاذ قرار بشأن كيفية تنظيمها.

وتطرق أجاي سيث كذلك إلى توقعات الحكومة بأن التضخم "سينخفض" في الأشهر المقبلة، فحتى في الوقت الذي يبدو فيه أن الحكومة ما زالت مترددة بشأن موقفها من العملات الرقمية، وخاصة تبنيها، فإن المفارقة أن ذلك لم يسلب الحكومة "الحق السيادي في فرض الضرائب عليها".

المصدر: Crypto Times