هيثم أبو سعيد يحذر من مخططات جهنمية تحاك لمنطقة الشرق الأوسط

أخبار

هيثم أبو سعيد: الوضع الدولي الراهن لا يمكن أن يستمر وما يحاك من مخططات جهنمية في الشرق الأوسط لن يكون سهلا

31 أيار 2022 14:49

أكد الدكتور هيثم أبو سعيد سفير الشرق الأوسط للجنة الدولية لحقوق الإنسان والمبعوث الخاص للمجلس الدولي إلى جنيف بأن الوضع الدولي الراهن لا يمكن أن يستمر، وبأن ما يحاك من مخططات جهنمية في الشرق الأوسط لن يكون سهلا.

حيث رأى السفير الدكتور هيثم أبو سعيد، بأن الوضع الدولي المتأرجح نتيجة الحرب بين روسيا وأوكرانيا والضغط المعيشي على الاتحاد الأوروبي والذي وصل إلى داخل مجتمعاتهم لا يمكن أن يستمر على هذا الشكل.

وحذر أبو سعيد من أن التحركات الاقليمية الشرق أوسطية وما يُحاك له من مخططات جهنّمية تبدأ من طهران إلى لبنان مرورا بسورية والعراق وفلسطين من أجل إعادة خلط الأوراق، لن تكون سهلة على جميع الأطراف الدولية.

وأضاف الدكتور أبو سعيد: "وعليه فأنا أول المطالبين بتغيير النهج، وقد نشهد عودة إلى نهج الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب."

واعتبر أن ذلك سيكون نقطة تحوّل للعودة إلى المربع السابق، الذي هو التوازنات، برغم عدم وجود انجازات كبيرة على المستوى العالمي آنذاك، لكن نقطة التحول إلى ذلك المربع سيكون نقطة البحث لانطلاقات وتفاهمات جديدة بات العالم كله بحاجة له.

وختم السفير هيثم أبو سعيد بأن المشكلة التي باتت تشكل خطرا على مسار القوانين تكبر يوماً بعد يوم، والتحذير الذي أطلقه الأمين العام يأخذ بجدية وجوب الولوج إلى عودة عن المسار الحالي بأي ثمن، حيث سنصل إلى طرق مسدودة لا جدوى فيها ولا تخدم الإنسانية.