مي العيدان تنتقد تصرفات طلال باسم وجود عزيز

فن ومشاهير

مي العيدان تطالب طلال باسم وجود عزيز بالالتزام بعادات وتقاليد المجتمع الخليجي وتوجه نصيحة للأول

1 حزيران 2022 12:35

انتقدت الإعلامية الكويتية مي العيدان تصرفات النجم طلال باسم وخطيبته جود عزيز من جلوس دائم مع بعضهما البعض وسفرهما سوياً في رحلات العمل والترفيه، بـ اعتبارها خارجة عن عادات وتقاليد المجتمع الخليجي، وطالبتهما بعدم تسويق فكرهما وإدخال عادات مستوردة من الخارج إلى المجتمع بغية عدم إفساد الجيل الناشئ وعدم توعيته على أفكار دخيلة.

مي العيدان تنتقد طلال باسم وجود عزيز

وأضاءت الناقدة الفنية في معرض حديثها على ضعف طلال باسم في التمثيل وأشارت إلى عدم امتلاكه ثقافة فنية ونصحته بالعمل على نفسه بُغية التمكن والتطور في المجال حال أراد الاستمرارية، بعدما طالبته وخطيبته بتوضيح طبيعة عملهما كون محتواهما مبهم، قائلة:

" يا جماعة إنتوا لازم تعرفوا شنو بالضبط؟.. أنتوا بلوغر أم فنانين.. مافي محتوى في النقاش.. كله أمور شخصية.. يحسسوني أنهم جايبين بلوغر أو فاشينيستات".

نصائح مي العيدان لطلال باسم وجود عزيز

وتوجهت مقدمة برنامج " كشف حساب" إلى مواطنها طلال باسم بمجموعة نصائح، بدأتها بـ الإشارة إلى ضرورة عمله على نفسه لامتلاك ثقافة وإنشاء محتوى ثقافي، إضافة إلى تطوير نفسه في مجال التمثيل للارتقاء بذاته وأعماله.

وعلقت:" طلال أنت تحتاج ثقافة.. إذا تبي تطلع لقاءات لازم تحط محتوى ثقافي.. الوسامة مو كل شيء.. وحكاية أنا ابن المنتج وأشتغل مارح يفيدك.. وهذا الشيء اللي وعى له أخوك فهد.. وراح اشتغل مع غير منتجين..".

وأبدت الناقدة الكويتية الشهيرة استغرابها من كيفية عيش الثنائي الشهير منذ خطوبتهما، قائلة:" أنا ما أفهم الصراحة شلون خطوبة وقاعدين يسافرون مع بعض.. قاعدين يسافرون دول.. الخطبة شي والزواج شي آخر..".


وحذرتهم مي العيدان من الترويج لهذه الأمور في المجتمع الخليجي، معلقة:" لاتطلعون شي مو من عاداتنا وتقاليدنا وتروجونه في السوشيال ميديا والإعلام وباكر المراهقين والمراهقات يقتدون بهذا الموضع.. هذا ممكن يسبب كارثة".

وطالبت بعدم اتخاذ التطور الزمني ووصول البشرية إلى العام 2022، لتبرير عدم الالتزام بالعادات والتقاليد، قائلة:" ولاتقولون إحنا سنة 2022، في شي غير منطقي، مو قاعدين نطعن في أخلاق".

ونبهت طلال باسم إلى عدم تكراره لمقولة " أنا عمري 21 ومقتدر مادياً"، مضيئة على عدم إنهائه لدراسته الجامعية في لندن وعدم استقلاليته عن والده المنتج باسم الأمير، وذلك قبل أن تعلق على مشكلته التمثيلية بـ إخفائه للحروف وعدم إخراجها بنحو صحيح أثناء أدائه لمشهد الغضب الشهير الذي قدمه في مسلسل " ناطحة سحاب"، وأضحى حديث السوشيال ميديا.

ونددت الإعلامية الشهيرة بطريقة تعامل الفنان الشاب مع الموضوع واتخاذه من الانتقادات التي طالته بسببه، ثغرة للسخرية والتهكم على نفسه وتحدي الجمهور معرفة ما قاله في المشهد.

ردود الفعل على حديث مي العيدان

اتفق متابعو مي العيدان مع وجهة نظرها وأكدوا على ما قالته في معرض تعليقاتهم التي دونوها على منشور انتقادها لطلال وجود، ومما كتبوا:" طلال قمة البرود بالتمثيل وحتى شخصيته"، و" والله صادقة مو من عاداتنا وتقاليدنا"، و" طلال وجود بعيدين كل البعد عن الفن".

و" حبيت إنك ذكرتي نقطة السفر والتواجد 24 ساعة بحجة الخطوبة.. للأسف الناس متجاوزين حدود الشرع كثير الخطبةلها حدود ومعايير بالدين الإسلامي وأولها ممنوع الخلوة بين الخاطبين مهما كانت الأسباب والتلامسات البسيطة كثير يستهينون فيها بحجة الخطوبة لكن في الشرع يظل الشخص أجنبي وغريب".

و" طلال يمثل من لما كان طفل.. لكن لم تتحسن موهبته ياليت ياخذ ورش ويطور من نفسه وتمثيله مثل ما أخوه فهد سوا.. فهد كان نفس طلال ما عنده موهبة تمثيل بس اشتغل على نفسه لين ما تحسن أدائه ولكن طلال داخل المجال واسطة".

النهضة نيوز