التوقيت المناسب للقيام بتمارين فقدان الوزن وحرق دهون البطن عند الرجال والنساء

علوم

أفضل توقيت لفقدان الوزن وحرق دهون البطن عند الرجال والنساء

1 حزيران 2022 14:06

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن وبناء العضلات، تشير دراسة جديدة إلى أن أفضل وقت لممارسة الرياضة يختلف بين الرجال والنساء.

الوقت المثالي لتمارين حرق الدهون 

اتضح أن التمرين في أوقات مختلفة، للحصول على نتائج محددة، يمكن أن يفيدك أكثر من جهودك.

أجرى باحثون أمريكيون دراسة لمدة 12 أسبوع سعت إلى إيجاد الوقت المثالي "بعيد المنال" من يوم للعمل نظراً للاختلافات في كيفية استجابة الرجال والنساء للتمرين.

أظهرت النتائج أن النساء اللواتي يهدفن إلى حرق دهون البطن وخفض ضغط الدم يجب أن يمارسن التمارين في الصباح.

ذكرت صحيفة ميرور أن أشياء مثل الهرمونات ودورات النوم والاختلافات البيولوجية الأخرى قد تشير إلى سبب وجود اختلاف بين الجنسين.

- ما هو أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة؟

أظهرت دراسة من كلية سكيدمور في نيويورك أن الناس، وخاصة النساء، قد يستفيدون أكثر من ممارسة الرياضة في الصباح بدلاً من المساء، وهو الأفضل للرجال.

شمل البحث 30 من الذكور و 26 من الإناث جميعهم يتمتعون بصحة جيدة وتتراوح أعمارهم بين 25 و 55 عاماً.

مارست إحدى المجموعات التمارين الرياضية لمدة ساعة قبل الساعة 8:30 صباحاً، وقامت المجموعة الأخرى بنفس الأنشطة بين الساعة 6 مساءً و 8 مساءً واتبعوا جميعاً نظاماً غذائياً خاصاً.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة الدكتور بول أرسريو، أستاذ الصحة والعلوم الفيزيولوجية البشرية في كلية سكيدمور، أن الناس "لديهم فرصة أكبر للاستفادة" من ممارسة الرياضة في وقت مبكر.

التوقيت المناسب للتمارين الرياضية للنساء

أشارت النتائج التي توصلوا إليها إلى أن البرنامج الصباحي كان مفيداً بشكل خاص للنساء الراغبات في تقليل دهون البطن وضغط الدم، لكنهن وجدن أنهن أفضل حالاً في محاولة بناء العضلات في المساء، وقيل أيضاً أن التمرين المسائي أفضل لمزاج المرأة.

التوقيت المناسب للتمارين الرياضية للرجال

أما بالنسبة للرجال، تعتبر التدريبات المسائية مفيدة لصحة القلب بالإضافة إلى الحالة المزاجية، وقال الدكتور أرسريو: "التمارين المسائية مثالية للرجال المهتمين بتحسين صحة القلب والتمثيل الغذائي، فضلاً عن الرفاهية العاطفية".

كما بدا أن الوقت من اليوم الذي يمارس فيه الرجال أقل تأثيراً عليهم من النساء.


المصدر: ديلي ريكورد