مسدس بلجيكي جديد يشمل أفضل المواصفات العالمية

الرصد العسكري

شركة هيرستال البلجيكية تطلق مسدس هايبر 9 ملم الجديد

1 حزيران 2022 19:21

أعلنت شركة FN هيرستال المصممة والشركة المصنعة للأسلحة ذات العيار الصغير وأنظمة الأسلحة المرتبطة بها والذخيرة في بلجيكا عن تقديم مسدسها الجديد 9x19 ملم المخصص لكل من القوات المسلحة وقوات تطبيق القانون.

فقد تم تصميم FN هايبر بالكامل وتطويره وتصنيعه في بلجيكا، ويجمع بين أفضل الحلول المثبتة عالمياً مع عدد كبير من ميزات FN المبتكرة الحاصلة على براءة اختراع لتقديم سلاح مريح وموثوق وآمن مخصص لكل من القوات المسلحة والشرطة.

دفع بيئة العمل إلى أقصى حدودها

كانت بيئة العمل من أكثر الجوانب التي تم التفكير فيها وتحسينها خلال الدراسات الأولية ومرحلة التصميم في شركة هيرستال لأنها عنصر حيوي، إضافة لأنها تشكل ميزة لأي مسدس وعامل حاسم لأي قوات مسلحة.

فتمت دراسة مقبض اليد بشكل مكثف لإيجاد أفضل حل وسط بين الراحة الثابتة والديناميكية، حيث تمنح زاوية القبضة المُحسَّنة، وتوازن المسدس، ومحور التجويف المنخفض FN هايبر إمكانية تحكم مثالية، خاصةً من أجل رشات المتابعة السريعة.

وبفضل أخاديد التثبيت، وثلاثة أغطية قبضة مريحة قابلة للتبديل، والعديد من أسطح المقبض غير القابلة للانزلاق، تم تصميم المسدس ليناسب بشكل أفضل شكل يد أي مستخدم بينما تتوفر لوحة قفل تكتيكية اختيارية لتسهيل عملية التصويب.

ويقع مكان التقاط الشرائح اللامع بشكل فريد ويمنع أي تنشيط عرضي من قبل المستخدم، كما أن تصميم مصيد مجلة التشغيل الدوارة اللامع يعد ثورياً، حيث يستطيع مطلق النار تغيير المخازن بشكل موثوق به في ثوانٍ دون تغيير قبضته مع البقاء محاذياً للهدف، لأن الرافعتان تعملان بشكل مستقل، وعند تنشيط إحدى الرافعات، يظل الآخر ثابتاً، لذلك لن يتم إعاقة حركته بواسطة يد المستخدم.

ويأتي FN هايبر بشكل قياسي بآلية إطلاق جديدة، ويمكن تعديله بواسطة الشركة الصانعة، وتسمح هذه التعديلات بتكييف المسدس مع مطلق النار والمساهمة في بيئة العمل المثالية للمسدس والراحة الاستثنائية لمطلق النار.

المصدر: Army Recognition