بلينكن يكشف تداعيات أي هجوم تركي على شمال سورية

أخبار

بلينكن: نعارض أي هجوم تركي على شمال سورية لأنه سيعرض المنطقة للخطر

1 حزيران 2022 22:43

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بأن الولايات المتحدة تعارض أي هجوم تركي جديد على شمال سورية لأنه سيعرض المنطقة للخطر.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أوضح بلينكن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام للناتو، ينس ستولتنبرغ، بأن أي هجوم عسكري تركي على شمال سورية، سيعرّض المنطقة للخطر.

وبين بلينكن بأن "القلق الكبير الذي يساورنا هو أن أي هجوم جديد من شأنه أن يقوض الاستقرار الإقليمي، وأن يوفر للأطراف الفاعلة الخبيثة إمكانية لاستغلال عدم الاستقرار". وأضاف: "إنه أمر نعارضه".

وتابع الوزير الأمريكي: "لا نريد رؤية أي شيء يتعرض للخطر، الجهود التي بذلناها لإبقاء تنظيم داعش في الصندوق الذي حبسناه فيه"، مطالبا أنقرة التزام اتفاق وقف إطلاق النار الذي وضع عام 2019.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد جدد تهديداته بمهاجمة شمال سورية في وقت سابق اليوم قائلا بأن أنقرة "بصدد الانتقال إلى مرحلة جديدة في تنفيذ قرارها المتعلق بإنشاء منطقة آمنة على عمق 30 كيلومترا بشمال سوريا، و"تطهير منطقتي تل رفعت ومنبج من الإرهابيين".

ولفت أمام أعضاء كتلة حزب العدالة والتنمية في البرلمان التركي إلى أن "الذين يحاولون إضفاء الشرعية على تنظيم "بي كا كا"(حزب العمال الكردستاني) الإرهابي وأذرعه تحت مسميات مختلفة لا يخدعون سوى أنفسهم".

المصدر: روسيا اليوم