تأثير انتشار الحضارات الخبيثة خارج كوكب الأرض

منوعات

مجرة درب التبانة تمتلك أربع حضارات غريبة لكننا بأمان

2 حزيران 2022 14:35

حذر عالم الفيزياء الشهير ستيفن هوكينغ من أن الوصول إلى حضارات خارج الأرض قد يؤدي إلى نتائج سيئة لسكان الأرض، ولكن يبدو أن التنبيه لم يحد من فضولنا.

هناك ما لا يقل عن أربع حضارات غريبة "خبيثة" في مجرة ​​درب التبانة، كما زعم الباحث ألبرتو كاباليرو في دراسته "تقدير انتشار الحضارات الخبيثة خارج كوكب الأرض".

قيام حضارات خبيثة خارج الأرض

ذهب طالب الدكتوراه في حل النزاعات من جامعة فيغو بإسبانيا إلى القول بأنه لا ينبغي لنا أن نخشى الوصول إلى هذه الحضارات.

واقترح كاباليرو أننا قد نرسل ما يصل إلى 18000 رسالة بين النجوم إلى كواكب خارجية مختلفة في مجرتنا، لكن فرص أن تقوم حضارة "خبيثة" بتدمير الأرض لا تزال صغيرة جداً.

خطورة الحضارات الفضائية الغريبة على الأرض

وقدر الطالب أن "احتمال حدوث غزو خارجي للأرض من قبل حضارة نرسل رسائلنا إليها أقل بحوالي درجتين من احتمال اصطدام كوكب الأرض بكوكب قاتل".

جادل الباحث أيضاً أنه نظراً لأن تقدمنا ​​جعل المجتمع أكثر تقدماً وقلل من عدد الغزوات، فقد يُعزى منطق مماثل إلى الحضارات الغريبة.

الكائنات الفضائية

وقال لوسائل الإعلام: "نحن لا نعرف عقول الكواكب خارج الأرض، قد يكون لحضارة خارج الأرض دماغ بتركيب كيميائي مختلف وقد لا يكون لديهم تعاطف أو قد يكون لديهم المزيد من السلوك النفسي المرضي"، لقد وجدت هذه الطريقة للقيام بالدراسة، والتي لها حدود، لأننا لا نعرف كيف سيكون شكل الكائنات الفضائية.

وكالة ناسا في الفضاء الخارجي 

لقد حاولت البشرية بالفعل الوصول إلى الفضاء الخارجي بحثاً عن حياة ذكية، وأشارت وكالة ناسا إلى أنها ستقود جهود الاتصال بالأجانب عن طريق إرسال رسالة يطلق عليها اسم "منارة في المجرة" وهي مكتظة بـ 13 صفحة من المعلومات حول علم الأحياء البشري، بالإضافة إلى الرسوم التوضيحية التي تصور موقع نظامنا الشمسي، وتتم هذه المحاولات في تحد للمخاوف التي أعرب عنها الفيزيائي الراحل ستيفن هوكينغ، ففي عام 2015، أشار هوكينغ إلى أن "الاتصال بين البشر والكائنات الأقل ذكاءً غالباً ما يكون كارثياً من وجهة نظر الكائنات الأقل ذكاء، وأن المواجهات بين الحضارات ذات التقنيات المتقدمة مقابل التقنيات البدائية قد سارت دائماً بشكل سيئ بالنسبة للأقل تقدماً".


المصدر: سبوتنيك إنترناشونال