تصريحات فرح يوسف حول الزواج المدني والدخول في الإسلام كاملة

فن ومشاهير

فرح يوسف تثير الجدل بـ رفضها اعتناق زوجها الإسلام ومطالبتها بـ الزواج المدني في سورية

4 حزيران 2022 17:50

أكدت الفنانة فرح يوسف على ضرورة السماح بـ الزواج المدني في سورية، لإيجاد حلٍّ مُرضٍّ للثنائيات العاطفية التي جمعها الحب رغم الفارق الديني، وأشارت إلى أن مطالبتها بإقرار الزواج المدني، يأتي بعد ارتباطها بـ زوجها الفنزويلي في الولايات المتحدة الأمريكية بعد علاقة عاطفية جمعتهما ثلاثة أعوام.

وأوضحت نجمة برنامج ARAB IDOL، فرح يوسف أنها اتخذت قرارها في الزواج من حبيبها الفنزويلي بعد محاولاته العديدة للارتباط بها ومجاهرته بـ إمكانية دخوله للإسلام بغية هدم الحواجز الدينية، مبينة أنها رفضت دخوله للإسلام من أجلها، وتزوجت منه مدنياً بـ اعتبارها أن الأمر غير منصف له.

فرح يوسف

وقالت في حوارها مع الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات، ضمن برنامج " شو القصة":" أطالب بوجود زواج مدني في سورية.. حرام شخصين بحبوا بعض يدخلوا بمشاكل بسبب فرق الدين..".

وتابعت:" زوجي عرض عليِّ تغيير دينه وأنا اللي رفضت.. مش عدل يعمل هيدا الشي.. مش عدل لحتى يتزوجني أو أصير حلاله يتخلى عن دينه.. هو مسيحي وأنا مسلمة نحن منكمل بعضنا.. مش يعني أنه نحن مختلفين أبداً.. نحن الاثنين بنعبد الله الواحد".


فرح يوسف في مرمى الانتقادات

تداولت العديد من الحسابات العامة المعنية بنقل أخبار المشاهير تصريحات المغنية الشابة، واستقبلت عليها تعليقات المتابعين وآرائهم حول الموضوع والتي انصبت في معظمها في خانة النقد والاتهام والنهي عن الحديث في الدين، دون أن يخلو الأمر من بعض التعليقات الإيجابية بحق النجمة الشابة.

وجاء فيها:" هالشي شرع الله مش لعبة الموضوع"، و" دينك الإسلامي بيقول ممنوع وحرام المسلمة تتجوز من غير دينها"، و" لاتحكو بالدين لاتفتو"، و" فرح يوسف عم تجرب تسلط الأضواء ع حالا ومتل العادة اللي بدو يرجع عـ الأضواء يبلش تخبيص بالدين".

و" فرح يوسف فنانة من العيار الثقيل وإنسانة مثقفة موزونة ذكية وراقية جداً"، و" شلون الواحد يصير ترند؟. يفسر الدين على مزاجه ويحلل ويحرم وهي بدها تصير ترند".

أغنية زي وردة.. آخر أعمال يوسف فرح

وعلى الصعيد الفني، كان آخر أعمال الفنانة فرح يوسف، أغنية " زي وردة" التي طرحتها على طريقة الفيديو كليب عبر يوتيوب، وتعاونت فيها بالكلمات والألحان مع محمد رفاعي والتوزيع الموسيقي والميكس والماستر مع أحمد إبراهيم، فيما صورت الفيديو كليب تحت إدارة وإشراف عادل سرحان.

ويقول مطله الأغنية:" قطفتك زي وردة وزرعتك جوا قلبي، لو يوم يجرحني شوكك أنا هتحمل وخبي لو ثانية بعدت عني هـ تفضل جوا مني.. الحب ده دنيا إحساس.. مش كلام يتقال.. الحب حبيبي أفعال مش بس بحبك وخلاص.. جوايَّا حنين للقاك بتخيل نفسي معاك.. بتعذب وأنا مش وياك في عيون القلب شايفاك".


النهضة نيوز