أروى تنهار بالبكاء عند سؤالها عن بلدها اليمن

فن ومشاهير

أروى بتصريحات صادمة حول إمكانية عودتها إلى اليمن.. فيديو

7 حزيران 2022 15:06

انهمرت دموع الفنانة أروى بعد تلقيها سؤالاً حول إمكانية عودتها إلى بلدها الأم اليمن، وأبدت حزنها الشديد لفقدانها الأمل بالعودة إلى موطنها، مبينة أنها تعيش هوس الاستقرار وتفكر بامتلاك منزل في دبي أو المملكة العربية السعودية دون التفكير بشراء منزل في دولة اليمن رغم حبها الشديد لبلد وصف بـ السعيد.

أروى

بررت النجمة المقيمة في لبنان أسبابها في عدم التخطيط لامتلاك منزل خاص بها في اليمن، وذلك خلال استضافتها في أحد البرامج الحوارية المذاعة على شاشة قناة الحرة.

وقالت باكية:" أفكر دائماً بامتلاك منزل في دبي أو السعودية، ولكن لم أخطط مرة لامتلاك منزل في اليمن، رغم عشقي لبلدي وحبي لأرضي، فـ اللبناني على سبيل المثال يبحث في العودة إلى قريته وبناء بيت فيها على عكس المواطن اليمني الذي يبحث عن دولة تدعمه وتمنحه الاستقرار".


وتابعت:" نحن ليس لدينا هذا الأمل، مقطوع هذا الأمل عندنا، وللأسف هناك الكثير من اليمنيين الذين يخفون انتمائهم ويستبدلون جنسياتهم ويملكون الحق في ذلك، ليس لأن اليمن لايشرفنا الانتماء لها وإنما لأن هؤلاء بحاجة الدعم، الدعم الذي لاوجود لدولة تقدمه لنا".

وأضافت:" الوطن في قلوبنا ولكن على الأرض لاوجود له، قصة التفكير بوجوب العودة إلى بلدي عندما أكبر، لاوجود لها عندنا". ( في إشارة إلى المواطنين اليمنيين المغتربين)


ردود الفعل على تصريحات أروى

تعاطف العديد من النشطاء مع الفنانة اليمنية وتأسفوا على حال اليمن وحال سائر البلدان العربية والتي دفعت بالمواطن العربي إلى اختيار اللجوء بدلاً ن العيش في موطنه.

وذلك في تعليقاتهم التي انهالوا بها على تصريحات أروى بعد تداولها عبر السوشيال ميديا ومنها:" يا حسرتي حالنا بحزِّن شي بيقهر"، و" والله كلامك صحيح وطني وإن جارت عليَّ عزيزة.. أنا أعيش في الغربة ولكن حنيني لوطني دائماً موجود"، و" الله يفرجها على بلادنا اليمن وكل البلاد العربية ويرد كيد أعدائنا في نحرهم عاجل غير آجل".

و" هي عندها حق لما قالت إن أي عربي ثاني حتى لو عنده جنسيته ثانية يروح بلده الأم ويبني بيت في الضيعة أما اليمني أغنياء أغنياء الجزيرة العربية ولا واحد منهم فكر يبني بيت في وطنه الأم ويستعر يقول أنا يمني حتى أيام كانت اليمن بخير".

أغنية قلبي. أغنية أروى اليمنية

تجدر الإشارة إلى أن النجمة أروى، جددت مؤخراً أغنية من التراث اليمني، تحمل عنوان " قلبي"، ويقول مطلعها:" من فين أجيلك ومن فين أرتوي بعدك من فين طريق المحبة لداخل قلبك".


النهضة نيوز