أخبار

الدفاع الروسية: سيرغي شويغو اجتمع مع نظيره التركي لمناقشة الوضع في أوكرانيا وسوريا

7 حزيران 2022 18:05

ناقش وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، مع نظيره التركي خلوصي أكار الوضع في أوكرانيا وسوريا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "بمبادرة من الجانب التركي، في 7 حزيران/يونيو 2022، أُجريت محادثات هاتفية بين وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، ووزير الدفاع التركي خلوصي أكار، وأوليا الاهتمام الرئيسي لتبادل وجهات النظر وتقييمات الوضع في أوكرانيا وسوريا".

وأضافت: "ناقش وزيرا الدفاع بالتفصيل قضايا سلامة الملاحة في البحر الأسود فيما يتعلق بحل مشكلة تصدير الحبوب من أراضي أوكرانيا. كما أشارا إلى أهمية استمرار التعاون الوثيق في سوريا بهدف الحفاظ على استقرار طويل الأمد في المنطقة".

من جهته، صرح وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، في وقت سابق من اليوم، أن العملية العسكرية المرتقبة شمالي سوريا، ستستهدف الإرهابيين ويجب ألا تتم عرقلتها.

وقال في بيان نُشر في موقع الوزارة على الإنترنت، اليوم الثلاثاء: "هدفنا الوحيد هو الإرهابيون، ويجب ألا يحاول أحد إعاقتنا عن تنفيذ العملية العسكرية المرتقبة"، مضيفاً: "سنقوم بما يلزم في الزمان والمكان المناسبين". وبرر العملية المرتقبة، بأن أنقرة لا ترغب بوجود "تهديد لحدودها ومواطنيها".

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد أشار الأربعاء الماضي، إلى أن العملية في سوريا ستستهدف مدينتي منبج وتل رفعت، حيث برر وزير الدفاع هذا الأمر، بأن الهجمات من تلك المنطقتين "ازدادت في الفترة الأخيرة"، مشيراً إلى أن قوات الدفاع التركية "سترد عليها وستضطلع بما يلزم في حال اقتضت الحاجة".

المصدر : وكالة سبوتنيك