تعرف على جميع طرق انتقال عدوى فيروس جدري القرود بين البشر

علوم

مدير مركز السيطرة على الأمراض: جدري القرود ينتشر من خلال "التواصل المستمر وجهاً لوجه"

12 حزيران 2022 13:48

مع ارتفاع حصيلة العدوى في الولايات المتحدة لجدري القرود إلى 49 حالة يوم الجمعة، قال مدير المراكز الفيدرالية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أن الفيروس يمكن أن ينتشر عن طريق الهواء، ولكن فقط من خلال "الاتصال المستمر وجهاً لوجه".

 جميع طرق انتقال عدوى فيروس جدري القرود بين البشر

وفي إيجاز يوم الجمعة، قال مدير مركز السيطرة على الأمراض، الدكتورة روشيل والينسكي، أن جدري القرود ينتشر من خلال الاتصال الجسدي مع المرضى الذين تظهر عليهم الأعراض ولمس ملابسهم وأغطية أسرتهم.

وقالت: "لا ينتشر المرض من خلال المحادثات غير الرسمية أو مرور الآخرين في محل بقالة أو لمس أشياء مثل مقابض الأبواب".

وشددت والينسكي خلال الإحاطة على أن الفيروس ينتشر فقط عن طريق الهواء عبر قطرات كبيرة تطرد من المصابين.

وقالت: "قد ينتشر عن طريق إفرازات الجهاز التنفسي عندما يتواصل الناس وجهاً لوجه، جميع الحالات التي رأيناها حتى الآن في هذه الفاشية كانت مرتبطة بالاتصال المباشر بالمرضى أو بمواد لامستهم إما من خلال الاتصال الوثيق أو من خلال ملاءات الأسرة وما إلى ذلك".

الأعراض التي تطلب فحص الإصابة بجدري القرود 

وبسبب التحذيرات من أن العديد من مرضى جدري القرود كانوا يعانون من طفح جلدي وتقرحات على الأعضاء التناسلية وفتحة الشرج تشبه العدوى المنقولة جنسياً، أوصى مسؤولو الصحة بأن يخضع أي شخص مصاب بالأمراض المنقولة جنسياً، مثل الزهري والسيلان والكلاميديا ​، لفحص الفيروس.

عدد الإصابات بجدري القرود في الولايات المتحدة 

يذكر أنه ويوم الجمعة، أصبحت رود آيلاند الولاية الخامسة عشرة التي تبلغ عن حالة المرض، وبذلك يصل إجمالي الحالات في الولايات المتحدة إلى 49 حالة، حسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل.


المصدر: موقع نيوز ماكس