عبد الفتاح البرهان يؤكد تمسكه بحوار شامل ويكشف عن استثناء واحد

أخبار

عبد الفتاح البرهان: متمسكون بإجراء حوار شامل في السودان لا يستثني أحدا إلا حزب البشير

15 حزيران 2022 18:13

أكد رئيس مجلس السيادة السوادني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، اليوم الأربعاء، تمسك القوات المسلحة بإجراء حوار شامل في السودان لا يستثني أحدا إلا حزب البشير.

وبحسب موقع العين الإخباري فقد أوضح البرهان خلال لقاء مع ضباط الجيش وقوات الدعم السريع، تمسكه بإجراء حوار شامل في البلاد لا يستثني أحدا عدا حزب الرئيس السابق عمر البشير.

ولفت إلى أن بأن قيادة القوات المسلحة "متمسكة بالحوار الشامل كمخرج وحيد يعبر بالبلاد في هذه الفترة الانتقالية ويفضي إلى تحقيق التوافق الوطني وصولا إلى مرحلة الانتخابات"، مضيفا: "لا مجال لعقد أي تحالف ثنائي مع أي جهة محددة".

وجدد البرهان التأكيد على الاستمرار في جهود تطوير القدرات الدفاعية للقوات المسلحة للتصدي لأي محاولات تستهدف أمن البلاد واستقرارها.

ويذكر أن الآلية الثلاثية المكونة من الاتحاد الأفريقي وبعثة الأمم المتحدة بالخرطوم (يونيتامس)، ومنظمة التنمية في شرق أفريقيا (الايجاد)، تقود عملية سياسية بين السودانيين لحل الأزمة الحادة التي تعيشها البلاد، فيما نجحت وساطة سعودية أمريكية في جمع المكون العسكري والحرية التغيير الأسبوع الماضي، لأول مرة، بعد قطيعة دامت 8 أشهر.

مع الإشارة إلى أن الأزمة السياسية في السودان بدأت بعد الانقلاب العسكري الذي حدث في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي أدى لاعتقال رئيس الحكومة عبد الله حمدوك وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس السيادة المدنيين، ليعلن قائد الجيش عبد الفتاح البرهان قرارا بفرض حالة الطوارئ وحل مجلسي الوزراء والسيادة.

المصدر: موقع العين الإخباري