حقيقة اكتشاف الصين حضارة غريبة خارج كوكبنا الأرضي

منوعات

الصين تعلن رصد إشارات مشبهوهة قد تكون من حضارة كائنات فضائية

16 حزيران 2022 10:14

زعمت الصين أنها ربما تلقت رسالة من حضارة غريبة باستخدام تلسكوب سكاي آي الخاص بها الذي تبلغ تكلفته 180 مليون دولار، وفقاً للتقارير التي تم حذفها فوراً.

تقول بلومبيرغ: "ربما التقط تلسكوب سكاي آي علامات على وجود حياة خارج الأرض، وفقاً لتقرير صادر عن صحيفة صينية مدعومة من الدولة، والتي يبدو أنها حذفت التقرير والمنشورات حول الاكتشاف''.

حقيقة اكتشاف الصين حضارة غريبة خارج كوكبنا الأرضي


بدأت الأخبار بالفعل تتجه على شبكة التواصل الاجتماعي "ويبو" وتم التقاطها من قبل وسائل الإعلام الأخرى، بما في ذلك تلك التي تديرها الدولة.

ونُقل التقرير عن تشانغ تونجيه، كبير العلماء في فريق البحث عن حضارة خارج كوكب الأرض، والذي شاركت في تأسيسه جامعة بكين نورمال، والمرصد الفلكي الوطني في الصين، وجامعة كاليفورنيا، بيركلي.

اكتشف الفريق مجموعتين من الإشارات المشبوهة في عام 2020 أثناء معالجة البيانات التي تم جمعها في عام 2019، ووجد إشارة أخرى مشبوهة في عام 2022 أثناء مراقبة الكواكب الخارجية، أي الكواكب خارج نظامنا الشمسي.

وقال تشانغ أن الإشارات المشبوهة يمكن أن تكون أيضاً نوعاً من التداخل اللاسلكي، لذا يلزم إجراء مزيد من التحقيق.

هل توجد حياة خارج الأرض

حالياً، لم يتم العثور على حياة خارج الأرض على الإطلاق، لكن هذا لا يعني أن الكون بلا حياة بخلاف الأرض، وفقاً لوكالة ناسا.

تقول وكالة الفضاء الأمريكية: "على الرغم من عدم اكتشاف أي علامات واضحة على وجود حياة، إلا أن إمكانية وجود بيولوجيا خارج كوكب الأرض، والمنطق العلمي الذي يدعمها، أصبحت معقولة بشكل متزايد".

التلسكوب الكروي الصيني سكاي آي

نظراً لحجمه، فإن التلسكوب الكروي ذو الفتحة البالغ ارتفاعها خمسمائة متر، والمعروف أيضاً باسم فاست أو سكاي آي، لديه أفضل الفرص لاكتشاف الحياة الفضائية.

تم إطلاق التلسكوب في أيلول 2020 على وجه التحديد للبحث عن إشارات الاتصال بين النجوم التي تشير إلى وجود كائنات فضائية وكواكب خارج المجموعة الشمسية يحتمل أن تكون صالحة للسكن.

وكما يوحي اسمه الرسمي، يبلغ قطر فاست 500 متر، مما يجعله أكبر تلسكوب لاسلكي كامل الأطباق في العالم.

إنه قادر على مسح ضعف منطقة السماء التي يغطيها مرصد "آرسيبو" في بورتوريكو، صاحب الرقم القياسي السابق لأكبر تلسكوب لاسلكي ذو فتحة واحدة في العالم.

كما يمكن أن يقدم فاست قراءات أكثر حساسية بثلاث إلى خمس مرات من تلك الموجودة في مرصد آرسيبو، ولهذا كان العلماء يأملون في أن يؤدي التلسكوب إلى اختراق في البحث عن حياة فضائية.

كيف تم بناء تلسكوب سكاي آي 

يذكر أنه تم تدمير قرية تضم 65 شخصاً قبل بدء بناء فاست، واضطر أكثر من 9000 شخص في المناطق الريفية المحيطة إلى الانتقال لإنشاء دائرة نصف قطرها ثلاثة أميال حول التلسكوب للإبتعاد عن أي تداخل كهرومغناطيسي.

المصدر: ديلي ميل