شاهد الفيلم الوثائقي الصادر عن الفيفا " مو : رمز عالمي "

رياضة

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يصدر فيلمًا وثائقيًا عن نجم منتخب مصر وليفربول محمد صلاح

17 حزيران 2022 19:35

احتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" برحلة إنجازات النجم المصري محمد صلاح، المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزي، خلال مسيرته الكروية من نجريج قريته الصغيرة بمركز بسيون فى محافظة الغربية وصولا إلى العالمية .

الفيفا ومحمد صلاح 

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فيلمًا وثائقيًا عن نجم منتخب مصر وليفربول محمد صلاح بمناسبة عيد ميلاده الثلاثين.

تفاصيل فيلم "مو: رمز عالمي"

الفيلم الذي تبلغ مدته 27 دقيقة بعنوان "مو: رمز عالمي"، يتتبع رحلته من بداياته المتواضعة في مسقط رأسه في نجريج، بمحافظة الغربية، إلى أن أصبح من كبار نجوم كرة القدم على مستوى العالم.

يتضمن الفيلم الذي تبلغ مدته 27 دقيقة، والذي يمكن مشاهدته مجانًا على موقع FIFA، مقابلات مع أحد معلمي مدرسته وآخرين ممن رأوه يكبر، بالإضافة إلى كتاب رياضيين.

وأبرز الفيلم الوثائقي التحديات التي تغلب عليها محمد صلاح ليصبح من أكثر الرياضيين تأثيرًا في العالم اليوم.

وفي هذا الفيلم القصير، تم استعراض رحلة محمد صلاح وإبراز حديث أصدقاء مسقط رأسه، وكذلك الحائزة على الميدالية الأولمبية في التايكوندو، هداية ملاك وآخرين. 

قالت هارييت بريور، الكاتبة في أنفيلد راب في الفيلم: "تأثير محمد صلاح على العالم مثير للاهتمام حقًا وليس تأثيرًا يقتصر على مكان أو مدينة أو نادي كرة قدم معين، إنه تأثير يتجاوز الحدود الجغرافية، إنه يحدد نوعًا ما معنى أن تكون لاعب كرة قدم في الوقت الحاضر".

لم يحتفل الفيلم الوثائقي بإسهامه في كرة القدم المصرية فحسب، بل احتفى بثقافة الشباب، حيث قام الشباب المصري بتكرار تسريحات شعره وملابسه المميزة.

بطولات وجوائز محمد صلاح 

وحصد صلاح العديد من البطولات والجوائز الفردية خلال رحلته، أبرزها مع الريدز، حيث التتويج بلقب الدوري الإنجليزي 2020 ودوري أبطال أوروبا 2019، وكأس السوبر الأوروبي 2019، وكأس العالم للأندية 2019، وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية موسم 2022.

كما حصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب من رابطة المحترفين في إنجلترا بتصويت اللاعبين، موسم 2018 و2022 وجائزة الحذاء الذهبي (هداف الدوري الإنجليزي)، مواسم 2018 و2019 و2022 وعدد من الجوائز الفردية الأخرى.

ويبلغ عدد أهداف صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول 118 هدفًا في 180 مباراة، كما صنع لزملائه 48 هدفًا.

وكان عدد أهداف محمد صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي هو هدفان فقط، سجلهما في موسمه الأول مع البلوز 2013-14، وخاض في المجمل مع الفريق 13 مباراة خلال موسم ونصف، ولم يسجل أكثر من الهدفين وصنع مثلهما.

مشاهد فيلم " مو : رمز عالمي "

يمكنك مشاهدة الفيلم الوثائقي الخاص بمحمد صلاح عبر موقع "فيفا" الرسمي

اضغط لمشاهدة الفيلم هنا

النهضة نيوز _ بيروت