روسيا تحذر.. أكبر دولتين نوويتين في الطريق للمواجهة العسكرية المباشرة

أخبار

أناتولي أنتونوف: السلوك الأمريكي في أوكرانيا هو الطريق إلى مواجهة عسكرية مباشرة بين روسيا والولايات المتحدة

18 حزيران 2022 12:03

حذر السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنتونوف، من أن السلوك الأمريكي في أوكرانيا هو الطريق إلى مواجهة عسكرية مباشرة بين روسيا والولايات المتحدة.

حيث قال أنتونوف في مقالة لمجلة "نيوزويك": "يبدو واضحا أيضا قصر نظر الأمريكيين في الظروف الحالية، والنخبة المحلية المهووسة برغبة إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا، تعمل على تصعيد التوتر وتضخ الأسلحة إلى النظام في كييف، هل هم فعلا لا يدركون أن ذلك هو الطريق إلى مواجهة عسكرية مباشرة بين أكبر دولتين نوويتين، محفوفة بعواقب لا يمكن التنبؤ بها".

كما اعتبر السفير بأن الخطط الأمريكية لـ "خنق روسيا بالعقوبات" غير مجدية، وقال: "لا شك في أن فرض القيود دون تفكير يؤدي فقط إلى تفاقم الوضع في الاقتصاد الأمريكي، ومن الواضح أن واشنطن وفي حالة الهيجان المناهض لروسيا، مستعدة لإطلاق النار على قدمها والرقص في نفس الوقت. يبدو ذلك سخيفا".

وأكد أنتونوف بأن الجهود الأمريكية، "لن تؤثر بأي حال من الأحوال على تصميم الجيش الروسي على إنجاز المهام المحددة خلال العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان دونباس"، وتجريد أوكرانيا من السلاح.

ودعا الجانب الأمريكي إلى التوقف عن الغوص في الأوهام بخصوص إلحاق الهزيمة بروسيا، وأكد عدم وجود بديل للعلاقات البراغماتية بين الجانبين.

وكان المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، قد أكد في وقت سابق من الشهر الجاري بأن روسيا والولايات المتحدة الأمريكية في مرحلة ساخنة للغاية من المواجهة.

ويذكر أن روسيا قد حذرت مرارا الولايات المتحدة من إرسال مزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا، في وقت صعدت واشنطن من دعمها العسكري لأوكرانيا معلنة في بداية حزيران/ يونيو الجاري عزمها تسليم نظام أسلحة هايمارس قادر على إطلاق صواريخ موجهة وصواريخ تكتيكية بعيدة المدى لكييف.

المصدر: روسيا اليوم