آمبر هيرد تقول أن صديقات جوني ديب السابقات خائفة جداً من ردة الفعل العنيفة حال اتهامهنَّ له بالعنف

فن ومشاهير

آمبر هيرد عن شهادة صديقات جوني ديب السابقات في المحكمة: خائفات من ردة الفعل إزاء اتهامهن له بالعنف

18 حزيران 2022 21:31

أشارت آمبر هيرد إلى أن شريكات جوني ديب السابقات، قد يكنَّ خائفاتٍ جداً من ردة الفعل العنيفة، حال تقدمهن باتهامات إساءة معاملة والعنف ضد نجم فيلم "قرصان البحر الكاريبي".

آمبر هيرد

ردت نجمة فيلم "أكوامان" في مقابلتها على قناة إن بي سي ليلة الجمعة، على سؤال حول سبب كونها الوحيدة من صديقات السيد ديب السابقات التي اتهمته علناً بالعنف، وقالت: " انظري ماذا حدث لي عندما تقدمت بشكوى".

قضية آمبر هيرد ضد جوني ديب

خلال محاكمة الزوجين بالتشهير في فيرفاكس، فيرجينيا، أدلت السيدة هيرد بشهادتها حول عدة حوادث مزعومة من سوء المعاملة، ونفى ديب إساءة معاملة هيرد على الإطلاق، وادعى بدلاً من ذلك أنها كانت المسيئة في علاقتهما.

وفي لحظة دراماتيكية من المحاكمة، شهدت عارضة الأزياء كيت موس أن صديقها السابق السيد ديب، لم يكن عنيفاً معها أبداً عندما تواعدا في التسعينيات.


وخلال المحاكمة، أشارت السيدة هيرد إلى شائعة مفادها أن ديب دفع السيدة موس إلى أسفل السلالم، ثم تم استدعاء السيدة موس كـ شاهدة حيث شهدت بأنها سقطت على مجموعة من السلالم، وذلك بينما كان الزوجان يقضيان عطلة في جامايكا وأن السيد ديب كان يعتني بها في ذلك الوقت، معلقة: "لم يدفعني قط، ولم يركلني، أو يرميني عن أي درج".

كما أدلت الممثلة إيلين باركين، إحدى شريكات جوني ديب السابقات الآخرين، بشهادتها، قائلة أن ديب ألقى ذات مرة زجاجة نبيذ عبر غرفة فندق عندما كانا يتواعدان في أوائل التسعينيات، وشهدت بأن الزجاجة لم تضربها أو تصدم أي شخص آخر في الغرفة، لكنها ألقيت في اتجاهها هي ومجموعة الأشخاص في غرفة الفندق في ذلك الوقت.


أدلت السيدة هيرد بالتعليقات حول علاقات السيد ديب السابقة في أول مقابلة لها منذ أن خسرت قضية التشهير مع زوجها السابق وأمرت بدفع 8.35 مليون دولار كتعويض.

وخلال المقابلة، قالت السيدة هيرد بأنها ما زالت "تحب" السيد ديب، وتعهدت بالالتزام بشهادتها حتى "يوم احتضارها" وقالت أن التحدث علناً عن العنف الجنسي المزعوم كان "أكثر الأشياء رعباً وتخويفاً".

يوم الخميس، أصدر فريق السيد ديب بياناً حول المقابلة قائلاً: "من المؤسف أنه بينما يتطلع جوني للمضي قدماً في حياته، تعود المدعى عليها وفريقها إلى تكرار وإعادة تصوير وإعادة التقاضي بشأن الأمور التي تم تحديدها بالفعل، من قبل المحكمة وحكم صدر بشكل لا لبس فيه من قبل هيئة محلفين لصالح جوني".

ورد فريق السيدة هيرد ببيان خاص بهم، قائلين: "إذا كان لدى السيد ديب أو فريقه مشكلة في هذا الأمر، فإننا نوصي جوني نفسه بالجلوس مع سافانا جوثري لمدة ساعة والإجابة على جميع أسئلتها".


انتصار جوني ديب على آمبر هيرد

رفع السيد ديب دعوى قضائية ضد زوجته السابقة بتهمة التشهير بسبب مقال رأي نُشر عام 2018 في صحيفة واشنطن بوست حيث وصفت نفسها بأنها ضحية للعنف المنزلي وتحدثت عن الشعور "بالقوة الكاملة لغضب ثقافتنا تجاه النساء اللواتي يتحدثن علناً".

وبعد المحاكمة المثيرة التي استمرت ستة أسابيع، قررت هيئة محلفين مؤلفة من سبعة أفراد في وقت سابق من هذا الشهر أن السيدة هيرد قد شوهت سمعته في جميع التهم الثلاث.

ومنح المحلفون السيد ديب 10 ملايين دولار كتعويضات و 5 ملايين دولار كتعويضات عقابية، قبل أن يخفض قاضي دائرة مقاطعة فيرفاكس بيني أزكاريت الأخير إلى الحد القانوني للولاية وهو 350 ألف دولار.


المصدر: الاندبندنت