طريقة ذكية .... تجعلك تنام خلال دقيقتين

منوعات

علاج الأرق بالتدوين ... طريقة نافعة للتخلص من القلق قبل النوم

19 حزيران 2022 09:06

أفاد نصف الأمريكيين تقريباً أنهم شعروا بالنعاس أثناء النهار، على الأقل ثلاثة أيام من الأسبوع. بالإضافة إلى ذلك، ينام 35.2 بالمائة من البالغين في الولايات المتحدة أقل من سبع ساعات من النوم في الليلة الواحدة، إذا كنت تكافح من أجل النوم والتخلص من الأرق فإن هذه الطريقة المدعومة بالأبحاث والتي تستغرق دقيقتين يمكن أن تساعدك في تقليل تلك الليالي التي لا تنام فيها بشكل جيد بفعل القلق

قد يساعدك هذا النوم لمدة دقيقتين في الحصول على قسط أفضل من الراحة أثناء الليل.

النوم ومجلة القلق

يقول العلماء أنه بمجرد دخولك في دائرة من الأرق، قد يكون من الصعب الخروج منها، وعلى هذا النحو، فإن إيجاد طرق جديدة ومبتكرة للمساعدة في تصفية ذهنك في الليل يمكن أن يكون مفيدًا، الاكتشاف المتعلق بالنوم خلال مدة دقيقتين والذي قد يساعد بعض الناس هو الاحتفاظ بما يسميه العلماء "مجلة القلق".

ماهي مفكرة القلق التي تساعد على النوم السريع

الفكرة الأساسية وراء مفكرة القلق هي تخصيص دقيقة إلى دقيقتين كل ليلة لتدوين أي مخاوف أو أفكار تزعجك في الوقت الحالي، بعد ذلك، عندما تستلقي للنوم، يمكنك التركيز على النوم بدلاً من القلق بشأن تلك الأفكار أو المشاكل.

الآن، بالطبع، هذه الفكرة لن تعمل مع الجميع، لكنها حققت نتائج واعدة بالنسبة للبعض.

- النوم بشكل أسرع:

هناك بالطبع العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في زيادة فرصتك في النوم بشكل أسرع، لقد تم تغطية اكتشافات النوم السريع خلال مدة دقيقتين على تيك توك، وبالطبع، هناك دائماً مكملات مختلفة للنوم مثل حبوب الميلاتونين والعلكة وغيرها.

ولكن، إذا كنت تبحث عن حيلة سهلة للنوم لمدة دقيقتين، فإن تدوين الأشياء في دفتر يوميات القلق قد يكون أمراً جيداً للبدء به

بالإضافة إلى ذلك، يعتقد البعض أن الكتابة يمكن أن تكون مفيدة بالفعل لصحتك العقلية، وقد تمت مشاهدة بعض الأشخاص على تويتر ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى يوصون بالاحتفاظ بمجلة يومية للمساعدة في تصفية عقلك من الأشياء التي تحدث في حياتك.

بالطبع، مشكلة الاعتماد على المكملات هي أن بعضها قد يكون له آثار جانبية، ولكن مع اكتشافات النوم السريع مثل يوميات القلق، لا داعي للقلق بشأن استخدام الأدوية.

دفتر يوميات للقلق

ونظراً لوجود العديد من الأجهزة المختلفة التي يمكنك الكتابة عليها، يمكنك استخدام دفتر ملاحظات أو كمبيوتر محمول أو حتى هاتفك لكتابة دفتر يومياتك للقلق.

وفي حين أن اكتشاف النوم خلال مدة دقيقتين لا يستغرق الكثير من الوقت، لكن يمكنك دائماً اختيار تمديد مقدار الوقت الذي تكتبه، حيث كلفت إحدى الدراسات طلاب الجامعات بقضاء 15 دقيقة في الكتابة قبل النوم، ولاحظ العديد منهم انخفاضاً في مستوى القلق والتوتر ليلاً بالإضافة إلى إجهاد أقل.

المصدر: BGR