كويكب سايكي : عالم غامض مثير للاهتمام

منوعات

كويكب سايكي : منجم غني بالمعادن

20 حزيران 2022 12:25

ابتكر العلماء واحدة من أكثر الخرائط تفصيلاً حتى الآن لكويكب "سايكي"، قبل مهمة التحقيق في قطعة الصخور في وقت لاحق من هذا العام.

تم إنشاء الخريطة، التي تم نشرها في الورقة البحثية بعنوان "السطح غير المتجانس للكويكب (16) سايكي" في مجلة البحوث الجيوفيزيائية: "الكواكب"، باستخدام مجموعة من التلسكوبات المتقدمة في شمال تشيلي التي أعادت تشكيل سطح الكويكب.

كويكب سايكي الغني بالمعادن

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة، سافيرو كامبيوني، من قسم علوم الأرض والغلاف الجوي والكواكب في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا: "سطح سايكي غير متجانس نهائياً، إنه سطح متطور، وتؤكد هذه الخرائط أن الكويكب الغني بالمعادن هو عالم غامض مثير للاهتمام، وهذا سبب آخر للتطلع إلى مهمة سايكي التي ستحاول الذهاب إلى الكويكب".

كويكب منجم الذهب

يُشار أحياناً إلى سايكي باسم "كويكب منجم الذهب" بسبب الكميات الكبيرة من الحديد والنيكل على سطحه، ويشير العلماء إليه على أنه كويكب معدني، أو كويكب من النوع M، وهذه أندر أنواع الكويكبات، وتشكل حوالي 8٪ من جميع الكويكبات في الكون المعروف.

كويكب سايكي كويكب قزم

يعتبر سايكي أيضاً "كوكب قزم" لأن قطره يقارب 200 كيلومتر فقط، ويشار إليه أحياناً باسم 16 سايكي لأنه كان الكوكب الصغير السادس عشر الذي تم اكتشافه ويعتقد أنه جوهر كوكب مبكر.

من المقرر أن تصل المهمة إلى العالم المعدني المصغر في أواخر أيلول 2022، ومن المتوقع أن تصل مركبة فضائية، تستخدم الدفع الشمسي الكهربائي والمناورة بمساعدة الجاذبية إلى سايكي في عام 2026، وهناك، ستقضي 21 شهراً في دراسة الكويكب، في أربعة مسارات مدارية منفصلة.

ومن خلال دراسة سطح الكويكب، يأمل العلماء في الحصول على فهم أفضل لطبيعته ولطبيعة كوكب الأرض نفسه وكيف تتشكل الأجسام المتمايزة.


المصدر: فوكس نيوز