فوائد مكملات فيتامين سي

علوم

فيتامين سي عنصر غذائي ضروري للجسم

20 حزيران 2022 18:06

يعتبر فيتامين سي هو عنصر غذائي ضروري لشفاء الأنسجة، وخلق الكولاجين، والتصنيع الأنزيمي لبعض الناقلات العصبية، فقط لأن الجسم لا ينتج أو يخزن فيتامين سي، فمن الضروري إدراجه في نظامك الغذائي.

مكملات فيتامين سي 

يوجد فيتامين سي في العديد من الفواكه والخضروات ولكن يمكن الحصول عليه أيضاً كمكمل غذائي، وتحتوي مكملات فيتامين سي، وفقاً للبحث، على فيتامين سي على شكل حمض الأسكوربيك، الذي له قابلية ذوبان مشابهة لفيتامين سي الموجود بشكل طبيعي في الوجبات.

يجب أن تحصل النساء على 75 ملليغرام من فيتامين سي يومياً، بينما يجب أن يحصل الرجال على 90 ملليغرام يومياً.

وفيما يلي بعض فوائد مكملات فيتامين سي:

1- يقلل تناول فيتامين سي من خطر الإصابة بأمراض القلب:

تساهم مجموعة من عوامل الخطر، مثل العمر والتدخين ونوعية الطعام والتاريخ العائلي، في الإصابة بأمراض القلب، ووفقاً للدراسات، يمكن أن تساعد مكملات فيتامين سي الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم على خفض ضغط الدم وتقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

2- يمكن الوقاية من نقص الحديد عن طريق تناول مكملات فيتامين سي:

الحديد عنصر غذائي حيوي يخدم عدة أغراض في الجسم، إنه ضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء ونقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، ويمكن أن تساعد مكملات فيتامين سي في امتصاص الحديد من النظام الغذائي.

يساعد فيتامين سي في تحويل الحديد الذي يصعب امتصاصه، مثل الحديد من النباتات، إلى شكل أسهل في الامتصاص، ويمكن أن تساعد مكملات فيتامين سي في علاج فقر الدم وتحسين مستويات الحديد في الجسم.

3- مكملات فيتامين سي تحمي الجسم من الأمراض:

تحتوي مكملات فيتامين سي على مضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من الأمراض، حيث تعمل مضادات الأكسدة هذه على تقوية جهاز المناعة مع حماية الخلايا من أضرار الجذور الحرة.

4- تساعد مكملات فيتامين سي جهاز المناعة في الجسم:

يدعم فيتامين سي جهاز المناعة في الجسم، وهو أحد فوائده العديدة، حيث يعزز فيتامين سي تكوين خلايا الدم البيضاء التي تسمى الخلايا الليمفاوية والبلعمة، والتي تساعد الجسم على مكافحة العدوى.

كما يعمل فيتامين سي أيضاً على تحسين نشاط خلايا الدم البيضاء هذه مع حمايتها من المواد الكيميائية التي يحتمل أن تكون خطرة مثل الجذور الحرة.

5- تساعد مكملات فيتامين سي في علاج الاسقربوط:

الاسقربوط هو اضطراب ناتج عن نقص كبير في فيتامين سي في النظام الغذائي ويمكن أن يسبب فقر الدم والوهن والتعب، وتحتوي أقراص فيتامين سي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في علاج الإسقربوط.

المصدر: Pulse Nigeria