نصائح لحماية قلبك في الطقس الحار

علوم

الحرارة المرتفعة تشكل خطورة كبيرة على القلب

21 حزيران 2022 12:54

تقول جمعية القلب الأمريكية أن درجة الحرارة التي حطمت الرقم القياسي والتي شملت معظم أنحاء الولايات المتحدة والعالم هذا الأسبوع تشكل مخاطر كبيرة على القلب، وعليك اتخاذ مجموعة من الخطوات لحماية نفسك.

هذا ينطبق بشكل خاص على كبار السن والأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو السمنة أو تاريخ من أمراض القلب أو السكتة الدماغية.

تأثير الحرارة المرتفعة على القلب

تجبر الحرارة والجفاف القلب على العمل بجهد أكبر لتبريد نفسه عن طريق ضخ المزيد من الدم وتحويله من الأعضاء الرئيسية إلى تحت الجلد، وتظهر الأبحاث أنه عندما تصل درجات الحرارة القصوى إلى متوسط ​​درجة حرارة يومية تبلغ 42 درجة مئوية، قد يتضاعف عدد الوفيات بسبب أمراض القلب أو يتضاعف ثلاث مرات، وكلما تقلبت درجات الحرارة أكثر خلال الصيف، قد تصبح السكتات الدماغية الشديدة.

عدد الوفيات بدرجات الحرارة المرتفعة في أمريكا 

وقال رئيس جمعية القلب الأمريكية الدكتور دونالد لويد جونز: "في حين أن الوفيات والأمراض المرتبطة بالحرارة يمكن الوقاية منها، فإن أكثر من 600 شخص في الولايات المتحدة يموتون بسبب الحرارة الشديدة كل عام، فإذا كنت تعاني من أمراض القلب أو تعرضت لسكتة دماغية، أو إذا تجاوزت سن الخمسين أو تعاني من زيادة الوزن، فمن المهم للغاية اتخاذ احتياطات خاصة في الحرارة لحماية صحتك".

أدوية الضغط ودرجة الحرارة

"بعض الأدوية مثل حاصرات مستقبلات الأنجيوتنسين ARBs ومثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين ACE وحاصرات بيتا وحاصرات قنوات الكالسيوم ومدرات البول، التي تؤثر على استجابات ضغط الدم أو تستنزف مخزون الجسم من الصوديوم، يمكن أن تزيد من استجابة الجسم للحرارة ولذلك ستشعر بالمرض في درجات الحرارة الشديدة".

وقال في بيان صحفي لجمعية القلب الأمريكية: "لكن لا تتوقف عن تناول أدويتك، تعلم كيف تحافظ على هدوئك وتحدث إلى طبيبك حول أي مخاوف".

وحتى إذا كنت لا تتناول أدوية للقلب، يجب أن تتخذ الاحتياطات في الحرارة.

قال لويد جونز: "البقاء رطباً أمر أساسي، من السهل أن تصاب بالجفاف حتى لو كنت لا تعتقد أنك عطشان، اشرب الماء قبل وأثناء وبعد الخروج في الطقس الحار، لا تنتظر حتى تشعر بالعطش، وأفضل طريقة لمعرفة ما إذا كنت تحصل على كمية كافية من السوائل هي مراقبة إخراج البول لديك والتأكد من أن لون البول شاحب، وليس داكناً أو مركزاً".

كما قدمت جمعية القلب الأمريكية نصائح السلامة التالية المتعلقة بالطقس الحار:

1- لا تخرج في وقت مبكر من بعد الظهر، أي من حوالي الظهر حتى الساعة 3 مساءً، عندما تكون الشمس في أقوى حالاتها عادةً.

2- ارتدِ ملابس خفيفة الوزن فاتحة اللون من أقمشة تسمح بمرور الهواء مثل القطن أو قماش يصد العرق، وارتدِ قبعة ونظارات شمسية، ضع واقي الشمس المقاوم للماء مع عامل حماية من الشمس 15 على الأقل قبل الخروج، وأعد تطبيقه كل ساعتين.

3- اشرب بضعة أكواب من الماء قبل وأثناء وبعد الخروج أو ممارسة الرياضة، تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو الكحول.

4- خذ فترات راحة منتظمة، توقف لبضع دقائق في مكان مظلل أو بارد وقم بترطيب نفسك.

5- استمر في تناول جميع الأدوية على النحو الموصوف.


المصدر: موقع نيوز ماكس